برلين: اعلن وزير الدفاع الالماني فرانتس يوزف يونغ لقناة quot;ان 24quot; التلفزيونية الاربعاء ان الحكومة الالمانية تريد الانسحاب من افغانستان quot; خلال 5 الى 10 سنواتquot;. وردا على سؤال حول ما اذا كانت القوات الالمانية ستكون قد غادرت افغانستان بحلول 2020، اوضح الوزير المحافظ انه quot;ينطلق من هذا المبدأquot;.

وقال ان الانسحاب سيتم quot;بحلول 5 الى 10 سنوات - هذا ما اقولهquot;. وتابع quot;كلما سرعنا في اعداد (عناصر قوات الامن الافغانية) بلغنا هدفنا بشكل اسرعquot;. واضاف quot;انا مقتنع باننا سنستمر في استراتيجيتنا حتى تحقيق النجاح. والنجاح معناه ان يكون بامكان حكومة افغانستان ان تتولى امنهاquot;.

وتشارك المانيا مع دول اوروبية اخرى في تدريب قوات الامن الافغانية. واوضح يونغ quot;برأيي ان افغانستان بحاجة تقريبا الى 134 الف عنصر امن مدربين والى العدد نفسه تقريبا من رجال الشرطةquot;.

وتنشر المانيا نحو 3700 جندي ضمن القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف) التابعة للحلف الاطلسي. وكانت تعهدت برفع عديد قوتها الى 4400 جندي كحد اقصى قبل الانتخابات الرئاسية الافغانية في آب/اغسطس. وقتل 35 جنديا المانيا منذ ارسال القوات الالمانية الى افغانستان في العام 2002.