تعتبر مرشحتهم للانتخابات 2012 الرئاسية الاميركية
بيلين تصدم الجمهوريين وتستقيل من حكم الاسكا

زيد بنيامين: اعلنت سارة بيلين استقالتها من منصبها كحاكمة لولاية الاسكا الاميركية الجمعة بحلول نهاية شهر يوليو الحالي وانها تعود الى حياتها العادية، حيث يعتقد المقربين منها انها ستركز على الحملة الانتخابية الخاصة بأختيار رئيس الولايات المتحدة الامريكية في 2012.

وكانت بيلين (45 عاماً) قد رشحت لمنصب نائب الرئيس في حال فوز المرشح الجمهوري للرئاسة الامريكية، واعلنت الجمعة انها ستتخلى عن منصبها الحالي بحلول 26 يوليو لكنها لم تعلن اي خطط اضافية حول مستقبلها.

وقد صدمت الاوساط السياسية في الولايات المتحدة والجمهورية منها خصوصا لخطوة بيلين الجديدة التي قررت الابتعاد عن حياتها السياسية قبل انتهاء فترة حكمها لالسكا والتي تستمر لاربع سنوات.

بيلين قالت في مؤتمر صحفي quot;نعلم جميعاً انه باستطاعنا التأثير ايجابياً ونحن خارج الحكومة في هذا الوقتquot; كمااضافت quot;اعلم جيداً متى يحين الوقت لامرر الكرة من اجل الفوزquot;.

وفي اول ردة فعل جمهوري على القرار، قال جون ويفر صديق جون مكين المرشح الجمهوري للرئاسة الاميركية quot;لقد شهدنا خلال الايام الماضية العديد من التصرفات الغير عقلانية من قبل الحكام والقادة الجمهوريين في الاشهر الثلاثة الاخسرة، ولكن ما قامت به بيلين هو في مقدمة هذه التصرفات.