واشنطن: اعلنت منظمة الحملة الدولية من اجل ايران المدافعة عن حقوق الانسان الجمعة، ان عالم الاجتماع الايراني-الاميركي كيان تاج بخش قد اعتقل الخميس في منزله بطهران quot;من دون اي مبرر قانونيquot;.

واضافت المنظمة في بيان ان quot;عناصر من الشرطة قد اعتقلوا الدكتور كيان تاج بخش في منزله بطهران مساء التاسع من تموز/يوليوquot;. واوضحت الحملة الدولية من اجل حقوق الانسان في ايران ان quot;العناصر لم يقدموا اي مبرر قانوني لاعتقاله واقتادوه الى مكان ما زال مجهولاquot;.

واشارت المنظمة الى ان quot;تاج بخش ينضم الى اكثر من 240 آخرين من المحامين اللامعين والناشطين والصحافيين والاساتذة والمدافعين عن حقوق الانسان والطلبة الايرانيين الذين اعتقلوا من دون مذكرات في منازلهم او اماكن عملهم من قبل عناصر غير معروفين واقتيدوا الى اماكن لا تزال مجهولةquot;.

واعربت عن quot;قلقها العميق على مصيرquot; هؤلاء الاشخاص المعتقلين quot;الذين يزداد عددهم كل يومquot;. واعتبرت المنظمة من جهة اخرى ان هؤلاء الاشخاص يمكن ان يتعرضوا للتعذيب.

وكان تاج بخش اعتقل في طهران التي لا تعترف بالجنسية المزدوجة بين ايار/مايو وايلول/سبتمبر 2007 بتهمة تعريض الامن القومي للخطر. وقد خلي سبيله بكفالة.