كابل: اصيب قائد حركة طالبان في وادي سوات مولانا فضل الله اصابة قاتلة ويقترب من الموت حسبما علمت بي بي سي. وتؤكد هذه الانباء تصريحات صادرة عن مسؤولين رفيعي المستوى بالحكومة والامن الباكستاني. وقد اسس مولانا فضل الله، وهو رجل دين محلي سابق، فرع حركة طالبان الذي استولى على وادي سوات في نهاية الامر.

وكان الجيش الباكستاني قد قال في اعقاب الهجوم العسكري الاخير على قوات طالبان في سوات انه هزم الحركة في الوادي الواقع شمال غربي البلاد. ويقاتل الجيش طالبان هناك منذ نحو شهرين وتقول الحكومة انها استعادت زمام السيطرة على المنطقة.

وقد جمعت المعلومات الخاصة بمولانا فضل الله من مقابلات اجرتها بي بي سي في معقله شمال غربي باكستان. وذكر وصيف علي ( وقد حجب اسمه الحقيقي لاعتبارات امنية) لبي بي سي ان quot; مولانا فضل الله اصيب فعلا في ضربتين جويتين واصابته حرجة للغايةquot; واضاف علي ان فضل الله لا يجد الدواء وانه يقترب من الموت.

وعلي على صلات باشخاص مقربين من المسلحين ويحتفظ برقابة لصيقة بتحركاتهم في المنطقة.

وقد اكد لبي بي سي ان قائدا طالبانيا آخر اسمه شاه ديوران قد قتل ايضا في ضربة جوية وهو ما ذكره الجيش الباكستاني في وقت سابق.

وعلى نفس الصعيد قال مسؤولو استخبارات باكستان ان قصفا يعتقد انه امريكي اسفر عن مقتل ثلاثة مسلحين شمال غربي باكستان. وقال المسؤلون ان قذيفتين من طائرة اميركية بدون طيار اصابتا مركز اتصالات تابع للقائد بيت الله محسود في منطقة بيندا خيل جنوبي وزيرستان.