مقديشو: قتل عشرة اشخاص، غالبيتهم من المقاتلين، السبت في مواجهات بين المتمردين الصوماليين والقوات الحكومية في شمال مقديشو، كما افادت مصادر امنية وطبية، واعلن المسؤول الامني عبد الله دويال لوكالة فرانس برس quot;اوقعت المعارك عشرة قتلى حتى الان، لكن غالبيتهم من المقاتلينquot;.

واندلعت المعارك صباح السبت في حي منبوليو عندما هاجم متمردون اسلاميون متشددون موقعا للقوات الحكومية، واضاف دويال quot;ان قواتنا لا تزال في موقع الدفاع وقتلنا عددا كبيرا من الارهابيينquot;.

وروى رئيس جهاز العاملين في الاسعاف في مقديشو علي موسى لوكالة فرانس برس quot;لقد شاهدنا عشرة اشخاص قتلوا في المعارك هذا الصباح (السبت). نقلت سيارات الاسعاف 37 جريحا حتى الان الى المستشفياتquot;. وبحسب مصادر عدة، فان مسؤولا عسكريا حكوميا لقي مصرعه في هذه المعارك، وهو ما لم تؤكده السلطات.

من جهة اخرى، عرض المتحدث باسم القوات الحكومية فرحان محمد ارسانيو على الصحافيين جثة مقاتل اجنبي محتمل قتل في معارك اليوم السبت بحسب السلطات،وقال فرحان محمد ارسانيو في مؤتمر صحافي quot;هذا الرجل كان قائد الارهابيين (في مقديشو) الذين يحاربون الحكومة. انه مواطن افغاني وقتل في اقليم كاران (شمال العاصمة) هذا الصباحquot;. واضاف quot;لقد اسرنا ايضا تسعة منهم احياء وسنعرضهم امام وسائل الاعلامquot;.

ورد احد قادة ميليشيا الحزب الاسلامي على ذلك بالقول quot;ان هذه المزاعم كاذبة تماما، لكن يمكنني ان اؤكد لكم اننا قتلنا مسؤوليهم بمن فيهم قادتهم في المعركةquot;، ويشن الاسلاميون المتطرفون في حركة quot;الشبابquot; وميليشيا الحزب الاسلامي منذ السابع من ايار/مايو هجوما عنيفا على الحكومة الصومالية برئاسة شريف شيخ احمد. وفي ايار/مايو، اقرت حركة quot;الشبابquot; بان مقاتلين اجانب يشاركون في المعارك الى جانبها في مقديشو.