القدس: صرح مسؤول في وزارة الداخلية الاسرائيلية ان اميركيا مطلوبا من السلطات القضائية في الولايات المتحدة وعرف عنه في اسرائيل على انه عضو في المنظمة الاميركية العنصرية كو كلاكس كلان، اعتقل في تل ابيب. وميكي لويس مايون (33 عاما) مطلوب من السلطات القضائية في مدينة ستيلتن في ولاية بنسلفانيا (شمال شرق الولايات المتحدة) منذ 2007 لتورطه في حادث اطلاق نار quot;خطيرquot;، حسبما ورد في بيان لمكتب الشرطة المحلية الاميركية.

وقد اتهم رسميا بحيازة واستخدام اسلحة بطريقة غير شرعية. وقال البيان ان مذكرة توقيف صدرت في 2008 ضده بتهمة الفرار وسلم ملفه الى الشرطة الدولية (الانتربول). وكان مسؤول في وحدة جديدة في وزارة الداخلية الاسرائيلية مكلفة منذ الاول من تموز/يوليو مكافحة الهجرة غير الشرعية قال انه عضو في منظمة كو كلاكس كلان يشتبه بانه احرق سيارة قاض وارتكب اعمال عنف.

واضاف هذا المسؤول ان المشتبه به يختبىء في اسرائيل منذ 2008 وغير مكان اقامته عدة مرات لتضليل الشرطة. وقال ايران غيهات احد اعضاء الوحدة الجديدة في وزارة الداخلية لاذاعة الجيش الاسرائيلي ان ميكي لويس مايون سيبقى موقوفا في اسرائيل حتى تسليمه الى الولايات المتحدة في الايام المقبلة.