لندن: أعلن المجلس الإسلامي البريطاني اليوم الخميس أن هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) قدّمت اعتذاراً مفتوحاً لأمينه العام محمد عبد الباري ووافقت على دفع تعويض بسبب عبارات وصفها بالإفترائية والباطلة وردت ضده في برنامج بثته في آذار/مارس الماضي.
واتهم احد المشاركين في برنامج (وقت الإسئلة) الذي تبثه بي بي سي كل يوم خميس، المجلس وزعماء الجاليات المسلمة في بريطانيا بالتشجيع على قتل الجنود البريطانيين في العراق وأفغانستان.

وقال عبد الباري في بيان، معلقاً على قرار بي بي سي quot;نحن لا ندعم مهاجمة الجنود البريطانيين في أي مكان من العالم، ونحزن لسقوط ضحايا من جانب القوات البريطانية والمدنيين في العراق وأفغانستانquot;.
واضاف quot;نحن مسرورون لأن بي بي سي قامت اليوم بتصحيح الموقفquot;.

ورفضت بي بي سي من قبل تقديم اعتذار على الهواء بعد أن اتهم الصحافي تشارلز مور المشارك بندوة نقاش في برنامج وقت الأسئلة زعماء الجالية المسلمة في المملكة المتحدة بالتشجيع على قتل الجنود البريطانيين في العراق وأفغانستان، وعرضت بدلاً من ذلك التبرع بمبلغ 30 ألف جنيه استرليني إلى المجلس الإسلامي البريطاني وتقديم اعتذار في موقع البرنامج على شبكة الإنترنت.
لكن المجلس الإسلامي البريطاني قدّم احتجاجاً رسمياً وهدد بتحريك دعوى قضائية ضد الهيئة قبل أن تبادر بي بي سي إلى تقديم الاعتذار.