قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رئيس الوزراء اليمني يدعو للحوار ونبذ التعصب

صنعاء: أسفرت مواجهات مسلحة اندلعت اليوم الأربعاء في منطقة المهاذر، التابعة لمحافظة صعده بين القوات الحكومية وأنصار الزعيم الديني المتمرد عبد الملك الحوثي، عن إصابة أربعة جنود وعدد آخر من المتمردين لم يعرف عددهم بعد. ونسب موقع quot;نيوز يمنquot; المستقل الى مصادر محلية تأكيدها quot;ان 4 من أفراد الأمن المركزي وعدد من أفراد الحوثي أصيبوا في اشتباكات في منطقة المهاذرquot;.

وأضافت المصادر أن حملة أمنية توجهت إلى منطقة المهاذر حيث قام عناصر الحوثي بقطع طريق صنعاء صعده، مشيرة إلى مهاجمتهم من قبل أفراد حوثيين أدى إلى سقوط إصابات بين الطرفين. وذكرت المصادر نفسها أنه تم نقل العسكريين إلى أحد المستشفيات في مدينة صعده. وتمنع السلطات اليمنية الصحافيين من الوصول الى مناطق النزاع مع الحوثيين التي دخلت سنتها السادسة. وكان كمين مسلح نصبه مجهولون صباح أمس بمنطقة المهاذر بمحافظة صعدة أودي بحياة العقيد عيدروس اليافعي، أحد ضباط اللواء الـ18 مشاة.

وجرى نصب الكمين، الذي أودى بحياة اليافعي، على الطريق المؤدي إلى صنعاء، حيث كان اليافعي في طريقه إليها قبل أن يتفاجئ وسائق السيارة بالكمين الواقع على بعد أقل من ثلاثة كيلومترات من مدينة صعدة. يشار إلى ان الحرب بين القوات الحكومية والحوثيين التى اندلعت شرارتها الأولي فى يونيو/حزيران 2004 واستمرت لخمس جولات قد أسفرت عن مصرع ستة آلاف وجرح ضعفهم واعتقال الألاف من الجانبين، بحسب إحصائيات منظمات المجتمع المدني.