صنعاء: اعتصم مئات من رجال الاعمال اليمنيين اليوم الاربعاء في صنعاء احتجاجا على خطف رجل أعمال يمني بيد مسلحين قبليين قبل ايام. واستمر الاعتصام ساعات عدة في ميدان السبعين قرب دار الرئاسة احتجاجا على خطف رجل الاعمال اليمني عبد الملك الخامري الذي يحتجزه مسلحون قبليون من قبيلة بني ضبيان.

وطالب المعتصمون الدولة بالتدخل الفوري لتحرير الرهينة ووضع حد لظاهرة الخطف المتكررة للاجانب ورجال الاعمال. وقال توفيق الخامري شقيق المخطوف لفرانس برس ان quot;عملية الاختطاف هذه ليست الاولى، فقد حصل العام الماضي ان اختطف ابني واستمررنا بمتابعة الاجراءات الامنية على اساس اننا نطالب الدولة بمطالب شرعيةquot;.

واضاف quot;نريد من الدولة القاء القبض على هؤلاء الاشخاص وتسليمهم للعدالة ، نحن مواطنون نؤمن بالدولة المدنية والنظام والقانونquot;. وعملية الخطف هذه هي الثالثة التي ينفذها مسلحون قبليون من بني ضبيان ضد اشخاص من عائلة الخامري بمن فيهم الطفل علي العديني الذي خطف شهرا مطلع العام الجاري للاشتباه بانتمائه الى اسرة الخامري قبل ان يتم الافراج عنه.

من جانبه، اكد عضو البرلمان اليمني صخر الوجيه الذي شارك في التحرك quot;المفروض من البرلمان ان يحاسب وزير الداخلية وتتم مساءلته واستجوابه وسحب الثقة منهquot;. ويشهد اليمن باستمرار عمليات خطف اجانب على يد قبائل تريد ان تحقق الحكومة مطالب لها. وخطفت هذه القبائل اكثر من مئتي اجنبي في السنوات ال15 الاخيرة.