رام الله : اصيب العشرات من المشاركين في المسيرة الاسبوعية التي ينظمها اهالي قريتي (بلعين) و(نعلين) بحالات اختناق بعد ان هاجمهم الجيش الاسرائيلي بالقنابل الغازية والصوتية.
وقال منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار في (بلعين) عبدالله ابورحمه في تصريح صحافي ان العشرات من الفلسطينيين والمتضامنين الاجانب اصيبوا بحالات اختناق بالغاز في المسيرة الاسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان.
واشار ابورحمه الى ان افرادا من الجيش الاسرائيلي اطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة مما ادى الى اصابة العشرات منهم.

ونظم اهالي القرية اليوم مسيرتهم بمشاركة وزير الدولة لشؤون الجدار ماهر غنيم ويرافقهم نشطاء سلام اجانب واسرائيليون رفعوا خلالها الشعارات المنددة بالاستيطان والجدار.
كما خرج اهالي قرية (نعلين) القريبة من رام الله في مسيرة احياء للذكرى السنوية الاولى لاستشهاد الطفلين احمد موسى ويوسف عميره والذكرى الاربعين لاستشهاد عقل سرور على الاراضي المهددة بالمصادرة لصالح الجدار الفاصل.
من جانبه قال المتحدث الاعلامي باسم الحملة الشعبية في نعلين صلاح الخواجا ان القوات الاسرائيلية اطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين في المسيرة ورشهم بالمياه العادمة ما ادى الى اصابة العشرات منهم بحالات اختناق .
واضاف ان المسيرات المناوئة للجدار ستتواصل وان المقاومة لن تتوقف رغم سقوط خمسة شهداء واكثر من 700 جريح