صنعاء: قتل شخص وأصيب 4 اخرون اليوم السبت في مواجهات بين متظاهرين وقوات الشرطة اليمنية في مدينة الضالع جنوب اليمن. ونددت المظاهرة التي دعا لها quot; الحراك الجنوبيquot; باعتقال العشرات من اتباع الحراك الخميس الماضي اثر مواجهات فى مدينة زنجبار بمحافظة ابين ادت الى مقتل 8 وجرح 18 بيهم 6 اافراد الامن.

واستخدمت قوات الامن اليمنية لتفريق المظاهرة الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي مما ادى الى اصابة المتظاهرين ولقي احدهم مصرعه على الفور ونقل 3 اخرون الى المستشفى.

غير ان مصدرا امنيا اتهم في تصريح صحافي من وصفهم ب quot; العناصر التخريبية quot; قيامهم باطلاق الرصاص من اسطح المنازل مما ادى الى اصابة عدد من الجنود والمواطنين المشاركين فى المظاهرة مما ادى الى مقتل احدهم واصابة عدد آخر لم يحدد عددهم . وتصاعدت حدة التوتر في جنوب اليمن منذ 21 يونيو الماضي اثر دعوة نائب الرئيس اليمني السابق من منفاه الى quot; فك الارتباط quot;بين الجنوب والشمال. وقتل 30 شخصا منذ يونيو/حزيران الماضي في هذه الاضطرابات. ويطالب قسم من المواطنين الجنوبيين بانفصال اليمن الجنوبي الذي توحد مع الشمال في ،1990، اذ يعتبرون انهم يعانون من التمييز من جانب السلطة المركزية في صنعاء .