الضفة الغربية: أعلن القيادي البارز في حركة quot;فتحquot; وقائد جناحها المسلح في الضفة الغربية، الاسير مروان البرغوثي المعتقل لدى إسرائيل الترشح للجنة المركزية للحركة في المؤتمر العام المقرر في الرابع من الشهر المقبل في بيت لحم بالضفة الغربية. واكد وزير شؤون الأسرى الفلسطيني عيسى قراقعي إن quot;هناك توافقا كبيرا على اسم مروان البرغوثي عضو المجلس الثوري للحركة الذي يحظى بتقدير واحترام كبيرين من الفتحاويين والشارع الفلسطينيquot;. واكد قراقع quot;ان quot;فتحquot; ستختار البرغوثي تقديرا للحركة الأسيرة وقادتها ولنضالاتهم وصمودهم داخل سجون الاحتلالquot;.

وتوقع قراقع وهو قيادي فيquot;فتحquot;، أن quot;يكون حضور قضية الأسرى عاليا وكبيرا في المؤتمر كخطوة داعمة لعدالة قضيتهم وكالتزام فتحاوي بالنضال والعمل على تحريرهم من سجون الاحتلال ورفض المواقف الإسرائيلية المتشددة بحقهم والإجراءات الوحشية التي تمارس عليهمquot;.

ومن المقرر أن يعقد مؤتمر quot;فتحquot; في الرابع من آب المقبل في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية وهي المرة الأولى التي يعقد فيها المؤتمر على أرض فلسطينية. وكشف إبراهيم أبو النجا عضو المجلس الثوري لحركة quot;فتحquot; عن شروع قيادات فتحاوية في بناء تحالفات وصل بعضها إلى حد الاتفاق quot;شبه النهائيquot;، على الأسماء التي ستخوض غمار الانتخابات.

وقال أبو النجا في بيان صحافي إن عدد المرشحين لخوض انتخابات اللجنة المركزية المكونة من 21 عضوا قد يصل إلى ،80 وأن عدد المرشحين لعضوية المجلس الثوري والمكون من 120 عضوا قد يصل لأكثر من 200 مرشح من إجمالي عدد الأعضاء الـ .1550

وأشار أبو النجا إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يتزعم الحركة لن يخوض الانتخابات على رئاسة اللجنة المركزية، مبينا أنه سيجري انتخابه بالإجماع وعن طريق التزكية من جميع الأعضاء كرئيس للتنظيم خلال المؤتمر كما جرت العادة مع الرئيس الراحل ياسر عرفات.