واشنطن: قال مسؤولون اميركيون ان اميركيا وولديه واربعة اشخاص اخرين اعتقلوا في جنوب الولايات المتحدة ووجهت اليهم تهم التخطيط لشن quot;الجهادquot; ضد دول من بينها اسرائيل. واعتقلت الشرطة الفدرالية الاشخاص السبعة، من بينهم الاب وولديه، الاثنين في ولاية كارولاينا الشمالية، حسب بيان اصدرته وزارة العدل الاميركية.

وفور اعتقالهم مثل الرجال الذين تتراوح اعمارهم ما بين 20 و39 عاما ومن بينهم ستة مواطنين اميركيين والسابع مقيم بشكل قانوني في الولايات المتحدة، امام قاض فدرالي في رالي بكارولاينا الشمالية حيث يقيمون. وذكرت السلطات الفدرالية ان الاشخاص السبعة خططوا لقتل انفسهم واخرين باسم الاسلام.

وتضمنت لوائح الاتهام التي كشف عنها الاثنين تفاصيل عن نشاطات الاشخاص السبعة والتي رصدها عناصر مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) على مدى ثلاث سنوات. ويواجه المتهمون مجموعة من التهم حيث يتهمون جميعا بالتامر لتوفير دعم مادي لارهابيين والتامر لارتكاب جرائم قتل وخطف وتشويه واصابة اشخاص في الخارج. ويواجهون جميعا عقوبة السجن المؤبد في حال ادانتهم.

وقال جورج هولدنغ المدعي الاميركي ان quot;هذه التهم تذكرنا بان ارهابيين ومؤيديهم ليسوا متواجدين فقط في مناطق نائية، ولكن يمكن ان يزيد عددهم ويترسخوا هنا في الوطنquot;. واضاف ان quot;ارهابيين وانصارهم لا يكلون في جهودهم لايذاء وقتل ابرياء في انحاء العالمquot;.