صنعاء: قال رئيس الوزراء اليمني علي مجور اليوم الاربعاء إن لا مكان لما يطرح بان يتم اتخاذ اسلوب quot;الفيدراليةquot; كنظام حكم في اليمن، واتهم تنظيم القاعدة بالتحالف مع الانفصاليين والحوثيين لزعزة استقرار في البلاد.

وقال مجور خلال حفل بمناسبة يوم المعلم اليوم الاربعاء quot;من وقت إلى آخر تبرز أصواتٌ نشاز متحدثة عما تسميه بالفيدرالية أوالكونفدرالية متناسية أن الشعب قد عبر عن إيمانه بالوحدة في استفتاءات عبرت عنها دورات الانتخابات المتتالية الرئاسية والبرلمانية والمحليةquot; .

وكان حزب رابطة ابناء اليمن quot;رأيquot; قد طالب الاسبوع الماضي الاخذ باسلوبquot; الفيدراليةquot; تحاشيا لتقسيم اليمن الذي يطالب به ما يُسمى بـquot;الحراك الجنوبيquot; اثر مواجهات بين المحتجين وقوات حكومية ادت الى مقتل 40 وجرح العشرات واعتقال المئات.

وأعرب مجور عن الأسف للأحداث التي وقعت على مدى الاسبوعين الماضيين في مدينتي زنجبار وخنفر بمحافظة أبين والتي أسفرت عن مقتل عدد من المواطنين ورجال الأمن فضلاً عما يحدث في مداخل محافظة صعدة حيت تدور مواجهات مع الحوثيين نتيجة عدم التزام المتمردين بالسلام.

وكانت مواجهات وقعت بين رجال الشرطة ومحتجين فى محافظة ابين يقودهم المنشق عن النظام اليمني طارق الفضلي الخميس الماضي وادت الى مقتل نحو 20 شخصا كما تجددت المعارك الاسبوع الماضي مع المتمردين الحوثيين فى اقصي شمال اليمن ذهب خلالها قتلى، وجرحى من الطرفين.

وأكد مجور على أن تلك الاحداث تتم في إطار التحالف والتصعيد الثلاثي الذي عقده كل من تنظيم القاعدة، والحوثيين، والانفصاليين. وقال quot;هذا التحالف الثلاثي الشيطاني والتنسيق المسبق فيما بينها يجري تنفيذ تلك الأعمال الخارجة عن النظام والقانون والشرعية الدستورية.quot;

واضاف إن اليمن quot;لن يكُن يوماً مرتعا للإرهابيين الذين تدفع بهم الأجهزة الاستخبارية إلى اليمن بهدف الإساءة إلى سمعته وعليه فإننا نؤكد تصميمنا الكبير على مقارعة الإرهاب بكل أشكاله بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقةquot;.

وشدد رئيس الوزراء اليمني على ان الحكومة لن تتوانى عن تحمل مسؤولياتها في التصدي لدعاة الفتنة والتخريب ومرتكبي الأعمال الخارجة عن النظام والقانون مهما كلفتنا هذه العملية ولما فيه تعزيز أجواء الأمن والاستقرار والسلام الاجتماعي .

واعرب عن أمله في ان تلبي احزاب المعارضة ممثلة quot;اللقاء المشترك quot;وقادته لاجراء حوار وقال quot;لا يركبوا موجة أولئك الخارجين عن القانون وأن ينأوا بأنفسهم عن إظهار ما يعبر عن دعم مثل تلك الأعمالquot;. ودعا المعارضة quot;الى الحوار، والكف عن التبريرات التي تتنافى في مضمونها مع الالتزام الذي قطعته الأحزاب تجاه استحقاقات ما بعد التمديد لولاية مجلس النواب.

وكان من المقرر ان يعقد لقاء للحوار بين حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في البلاد والمعارضة ممثلة فيquot;اللقاء المشتركquot; الاحد الماضي، غير ان اللقاء لم يتم بسبب تمسك كل طرف بما يعتبره قضايا محدده يجب مناقشتها.