بيونغ يانغ: اعلنت وكالة الانباء الكورية الشمالية ان الرئيس الاميركي الاسبق بيل كلينتون غادر الاربعاء كوريا الشمالية بعدما حصل منها على وعد بالافراج عن الصحافيتين الاميركيتين المسجونتين في بيونغ يانغ، من دون ان توضح ما اذا كان كلينتون اصطحب الصحافيتين معه.

وقالت الوكالة ان quot;بيل كلينتون الرئيس الاسبق للولايات المتحدة غادر اليوم والوفد المرافق لهquot; كوريا الشمالية.

واضافت الوكالة انه quot;كان في وداعهم في المطار كل من يانغ هيونغ سوب نائب رئيس مجلس الشعب الاعلى (البرلمان) وكيم كيي غوان نائب وزير الخارجيةquot;.

وكانت الوكالة نفسها اعلنت قبيل ساعات ان بيونغ يانغ ستعفو عن الصحافيتين الاميركيتين وستطلق سراحهما بعد الاعتذارات التي قدمها الرئيس الاميركي الاسبق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل على تصرفهما.

وقالت الوكالة quot;ان الاجراء الذي اتخذ لاطلاق سراح الصحافيتين الاميركيتين دليل على السياسة الانسانية لجمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية الراغبة بالسلامquot;.

وكان كلينتون التقى الثلاثاء في بيونغ يانغ الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل في اطار زيارته الخاطفة الى بيونغ يانغ للحصول على اطلاق سراح الصحافيتين الاميركيتين لورا لينغ ويونا لي اللتين تمكن من الالتقاء بهما، على ما ذكرت محطة التلفزة الاميركية quot;ايه بي سيquot;.

واعتقلت بيونغ يانغ الصحافيتين في السابع عشر من اذار/مارس بعيد دخولهما بشكل غير شرعي الى اراضي كوريا الشمالية من الصين، وحكمت عليهما في حزيران/يونيو بالسجن 12 عاما مع الاشغال الشاقة.