قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قال مشؤول أمني اليوم الخميس إن السلطات المصرية قررت تمديد فتح معبر رفح البري الحدودي بين مصر وقطاع غزة يومين إضافيين. وقال المسؤول الأمني المصري الذي طلب عدم ذكر اسمه ليونايتد برس انترناشونال، ان السلطات قررت تمديد فتح معبر رفح يومين إضافيين لعبور العالقين والحالات الإنسانية من الجانبين من المرضى والطلاب وحاملي الإقامات في مصر والدول العربية والأجنبية. وأضاف أن اجمالي عدد العابرين على جانبي المعبر المصري والفلسطيني منذ فتحه يوم الاثنين الماضي تجاوز الـ 5000 شخص.

وتسمح مصر ما بين الحين والآخر بعبور الفلسطينيين من أصحاب الحالات الإنسانية والطلاب والمرضى، كما تتيح لمئات الفلسطينيين العالقين بالجانب المصري العودة إلى قطاع غزة. ويعدّ معبر رفح هو المنفذ الوحيد لغزة إلى العالم الخارجي.

وكانت السلطات المصرية فتحت معبر رفح لعبور العالقين من الجانبين خلال الفترة من 27 حتى 29 يونيو/حزيران الماضي. وأغلقت اسرائيل معبر رفح بشكل شبه دائم منذ سيطرة حركة quot;حماسquot; على قطاع غزة في يونيو/حزيران من العام 2007. ويحكم فتح معبر رفح اتفاقية تنظيم المعابر لعام 2005 والتي تربط فتح المعابر بإشراف الحرس الرئاسي الفلسطيني ووجود مراقبين اوروبيين.