تيغوسيغالبا: اعلنت وزارة الخارجية في هندوراس في بيان ان حكومة الامر الواقع في هذا البلد رفضت الاحد ان يحضر الثلاثاء وفد وساطة تابع لمنظمة الدول الاميركية، وذلك بسبب quot;عدم حيادquot; الامين العام للمنظمة خوسيه ميغيل انسولزا.

لكن البيان اورد ان حكومة روبرتو ميشيليتي الذي بات رئيسا للدولة بعد الانقلاب الذي اطاح بمانويل سيلايا في 28 حزيران/يونيو، مستعدة لمناقشة موعد جديد لزيارة وفد منظمة الدول الاميركية من دون ان ينضم اليه انسولزا.

وانتقدت الحكومة quot;تعنتquot; انسولزا، اخذة عليه انه استبعد من الوفد وزراء خارجية دول اعضاء في المنظمة يمكن ان يتبنوا quot;موقفا منفتحاquot; حيال السلطات الجديدة في تيغوسيغالبا.

واعلن ميشيليتي الجمعة ان وفد منظمة الدول الاميركية الذي ينتظر وصوله الثلاثاء الى هندوراس quot;لن يأتي لاصدار اوامرquot;.
واعلنت منظمة الدول الاميركية التي مقرها في واشنطن الجمعة تشكيل هذا الوفد الذي يضم وزراء خارجية الارجنتين وكندا وكوستاريكا وجامايكا والمكسيك وجمهورية الدومينيكان.

ويريد وفد المنظمة التفاوض حول مخرج للازمة يستند الى اقتراح الوسيط، رئيس كوستاريكا اوسكار ارياس، الذي يلحظ تنحي حكومة الامر الواقع برئاسة ميشيليتي وعودة سيلايا لترؤس حكومة وحدة وطنية واعلان عفو سياسي واجراء انتخابات رئاسية مبكرة.