جاكرتا: اشاد رئيس مجلس النواب الاندونيسي اغونغ لاكسونو اليوم بالجهود التي تبذلها دولة الكويت وحرصها الدائم على تعزيز التعاون بين البرلمانات الاسيوية وتواجدها بشكل دائم في المحافل والمؤتمرات البرلمانية الاقليمية والدولية.

ووصف لاكسونو بعد ختام المجلس التنفيذي للجمعية البرلمانية اجتماعاته التي عقدت خلال اليومين الماضيين العلاقات الكويتية -الاندونيسية بالتاريخية والمتميزة الزيارات المتبادلة التي يقوم بها مسؤولو البلدين في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات تعكس قوتة ومتانة هذه العلاقات.

كما اثنى لاكسونو على المساعدات الانسانية المختلفة التي قدمتها ولاتزال تقدمها دولة الكويت لبلاده لاسيما وانها كانت من اوائل الدول التي بادرت بارسال المساعدات العاجلة الى اندونيسيا عندما تعرضت لكارثة تسونامي عام 2004.

وحول اجتماع المجلس التنفيذي لجمعية برلمانات اسيا شدد رئيس مجلس النواب الاندونيسي على اهمية خروج هذه الاجتماع بتوصيات وقرارات مهمة ترفع للجلسة العامة للجمعية والتي ستعقد نهاية العام باندونيسيا.

واكد لاكسونو ضرورة quot;اعادة النظر في الية تشكيل اللجان الفرعية بغرض رفع مستوى ادائها البرلماني لاسيما وان شعوب القارة الاسيوية تعاني مشاكل عدة من بينها الفقر ونقص الغذاء والبيئة وغيرهاquot;.

واضاف ان تلك المشاكل تتطلب من ممثلي هذه الشعوب في الجمعية العمل لايجاد افضل السبل الكفيلة بحلها من خلال التشريعات والقرارات المناسبة.

وتوجه رئيس مجلس النواب الاندونيسي في ختام حديثه بالشكر والتقدير لدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا متمنيا للشعب الكويتي المزيد من التقدم والازدهار مشيدا في الوقت نفسه بمشاركة وفد مجلس الامة برئاسة النائب صالح عاشور في اجتماع المجلس التنفيذي للجمعية البرلمانية.
يذكر ان اجتماع المجلس التنفيذي للجمعية البرلمانية الذي عقد يومي ال11 وال12 من شهر اغسطس الجاري بحضور وفود 15 برلمانا اسيويا.