قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: ذكرت وزارة الدفاع الروسية الاربعاء ان القراصنة الذين خطفوا سفينة الشحن quot;اركتيك سيquot; هددوا بتفجيرها في حال لم يحصلوا على الفدية التي طالبوا بها. ونقلت وكالات الانباء الروسية عن ممثل للوزارة قوله quot;بحسب المعلومات المتوافرة اكد افراد الطاقم ان القراصنة طلبوا فدية وفي حال لم يلب مطلبهم فسيفجرون السفينةquot;.

واضاف ان quot;افراد الطاقم اكدوا ايضا ان القراصنة تخلصوا من اسلحتهم عندما سيطرت السفينة الحربية الروسية لادني على السفينة المحتجزةquot;. وعثر الاثنين قبالة سواحل الراس الاخضر في المحيط الاطلسي على السفينة مع افراد طاقمها ال15 الذين افرجت عنهم البحرية والطيران الروسي في عملية مشتركة.

وقالت وكالة انباء ايتار-تاس ان وزارة الدفاع رفضت كشف مكان وجود السفينة التي يستجوب عليها حاليا القراصنة. واعلنت الوزارة الثلاثاء اعتقال ثمانية قراصنة هم روسيان ولاتفيان واربعة استونيين، وتابع ان quot;التحقيق مستمر والتدابير اللازمة تتخذ لعودة افراد الطاقمquot; الى روسيا.

وفي فاليتا، اعلن بيان صادر عن السلطة البحرية المالطية ان quot;السلطات البحرية السويدية والمالطية والفنلندية كانت تعلم على الدوام بمكان وجود سفينة اركتيك سي وانها لم تختف ابداquot;، واضاف البيان الذي صدر الليلة الماضية ان محققي الدول الثلاث كانوا يعلمون دائما مكان وجود السفينة لكنهم قرروا عدم كشف اي معلومات حساسة quot;لعدم تعريض سلامة طاقم السفينة للخطرquot;.

وفي هلسنكي، اعلنت الشرطة الفنلندية التي تنسق التحقيق لوكالة فرانس برس الاربعاء quot;انها لا تملك جميع خيوط عملية الخطف ومن المحتمل ان المخطط لعملية خطف السفينة لا يزال فاراquot;. وكانت اركتيك سي التي تنقل حمولة فنلندية وترفع علم مالطا قد ابحرت من فنلندا في 23 تموز/يوليو متجهة الى الجزائر وهوجمت غداة ذلك في جنوب السويد. وانقطعت اخبارها منذ 31 تموز/يوليو حين كانت تعبر المانش.