دوسلدورف: اشار احد المتهمين الاربعة الذين يحاكمون في قضية ارهاب في المانيا الى ان اجهزة الاستخبارات التركية شاركت في الاعداد لاعتداءات بقنابل احبطت في اخر لحظة في المانيا.

واكد اتيلا سيليك (24 سنة) الذي يمثل مع ثلاثة اسلاميين اخرين امام محكمة في دوسلدورف (غرب المانيا) بتهمة التامر لارتكاب اعتداءات ضد الاميركيين في المانيا ان مشتبها به خامسا يدعي مولود كار، هو هارب حاليا، كان يتعاون مع اجهزة الاستخبارات التركية.

وقال سيليك الذي قدمت شهادته الخطية الخميس الى محكمة جنايات خاصة quot;كنت اعلم انه يعمل مع اجهزة الاستخبارات التركيةquot; مضيفا quot;كان يقوم باعمال خطيرة مع الاجهزة السريةquot; التركية وذلك وفقا لاعترافاته التي ادلى بها للشرطة في 17 حزيران/يونيو.

واضاف quot;اعلم انه لم يفعل ذلك في سبيل الله وانما من اجل مصالحه الخاصةquot;.

وقد اصدرت المحكمة الفدرالية الالمانية الثلاثاء مذكرة اعتقال دولية ضد كار (30 سنة) وهو تركي ولد في لودفيغشافن (غرب المانيا) يشتبه في انه قدم 26 صاعقا لهؤلاء المتهمين الاربعة الاعضاء في مجموعة اسلامية تابعة لتنظيم القاعدة.

واكد سليك ايضا انه quot;لولا كار لما كنت تمكنت من ادخال الصواعق الى المانياquot;.وبعد ان عاش لفترة طويلة في لودفيغشافن لجأ كار الى تركيا وفقا لمحققين نقلت عنهم مجلة شبيغل.

وجاء في قرار الاتهام ان المتهمين الاربعة، وهم ثلاثة المان احدهم من اصل تركي والرابع تركي، كانوا يريدون تنفيذ 11 ايلول/سبتمبر جديد ويعدون لثلاثة اعتداءات على الاقل بسيارات مفخخة وخاصة ضد القاعدة الاميركية في رامشتاين (غرب).

وقد اعتقل الاربعة في ايلول/سبتمبر 2007 في مزرعة في غرب المانيا وبحوزتهم مواد لصنع قنابل اقوى مائة مرة من تلك التي استخدمت في تفجيرات لندن في تموز/يوليو 2005. ويواجه المتهمون الاربعة، الذي تعقبتهم الشرطة لوقت طويل وسجلت محادثاتهم بشان الاعداد للاعتداءات، عقوبة السجن 15 عاما.