كراكاس:استقبل الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الاثنين في كراكاس المفكر اليساري الاميركي نعوم تشومسكي الذي وضع كتابا حظي بدفاع من على منصة الامم المتحدة عام 2006 للتنديد بquot;الهيمنة الامبراليةquot; لواشنطن. وقال تشافيز وهو يستقبل تشومسكي في القصر الرئاسي quot;حان الوقت كي تزورنا. حان الوقت كي يستمع الشعب الفنزويلي اليك ويراكquot;.

واضاف quot;هنا، نظرياتك وافكارك معروفة جيدا (...) انت، تشومسكي، احد المفكرين الذي خاض النزاع ضد الهيمنة الامبريالية والنخبة التي تحكم الولايات المتحدةquot;.

واجاب نعوم تشومسكي quot;الكلام عن السلام (...) امر سهل. ما هو صعب هو خلق عالم جديد، عالم مختلف. من المؤثر ان نرى الى اي حد مثل هذا العالم الممكن قد ولد في فنزويلا وان نرى الرجل الذي الهم هذا التغيرquot;.

وفي خطاب القاه من على منبر الامم المتحدة عام 2006، قال الرئيس الفنزويلي quot;على الاميركيين ان يقرأوا هذا الكتاب +الهيمنة الامبريالية للولايات المتحدة+ بدل ان يشاهدوا سوبرمانquot;.

وردا على سؤال بعد عدة ايام طرحته عليه صحيفة نيويورك تايمز، قال تشومسكي انه يرغب في لقاء تشافيز وانه تفهم غضب هذا الاخير ضد ادارة بوش الذي وكما قال quot;دعم انقلابا للاطاحة بهquot;.

واصبح كتاب نعوم تشومسكي (80 عاما)، استاذ اللغات في جامعة ام آي تي (معهد التكنولوجيا في ماساتشوسيتس)، الذي نشر عام 2003 خلال بضعة ايام من اكثر الكتب رواجا.