واشنطن: حض الرجل الثاني في تنظيم القاعدة ايمن الظواهري الباكستانيين الخميس على دعم المتمردين الاسلاميين في المناطق القبلية في مواجهة quot;الصليبيينquot; الاميركيين، على ما افاد مركز quot;سايتquot; الاميركي لمراقبة المواقع الاسلامية على الانترنت.

وقال الظواهري في شريط فيديو تم بثه تحت عنوان quot;الطريق الى الزوالquot; شاهده موقع سايت ان quot;الحرب الجارية في المناطق القبلية وفي (وادي) سوات هي جزء لا يتجزأ من الهجوم الشامل الذي يشنه الصليبيون على المسلمين وعلى العالم الاسلامي برمتهquot;.

وتابع الظواهري بحسب ما اورد الموقع الاميركي quot;هذه ام المعارك. ولذلك فان كل من يدعم القوات المسلحة الاميركية والباكستانية - شاء أم أبى- انما يؤيد ويدعم في الواقع الصليبيين ضد الاسلام والمسلمينquot;. واعتبر الظواهري ان الجيش الاميركي يستخدم القوات الباكستانية في المناطق القبلية ووادي سوات للتغلب على المتمردين الاسلاميين في افغانستان المجاورة.

واوضح سايت ان الشريط الموصر يستمر 22 دقيقة و30 ثانية وهو يحمل ترجمة انكليزية ويظهر فيه الظواهري امام مكتبة كما في الاشرطة المسجلة السابقة. وهي اول مرة يتم فيها بث شريط للظواهري منذ ان تولي حكيم الله محسود قيادة طالبان باكستان اثر مقتل بيت الله محسود بصاروخ اميركي. وقتل ما لا يقل عن 21 شرطيا الخميس في عملية انتحارية في شمال غرب باكستان بعد ساعات قليلة على غارة جوية اميركية ادت الى سقوة ثمانية مقاتلين اسلاميين على الاقل في احد معاقل حركة طالبان المتحالفة مع القاعدة.