الخرطوم:اعلنت قوات حفظ السلام المشتركة بين الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور (يوناميد) اليوم ان مسلحين مجهولين اختطفوا موظفين أجنبيين يعملان مع القوات في الاقليم الواقع غربي السودان.

وقال المتحدث باسم (يوناميد) نور الدين المازني في تصريح صحافي ان الخطف وقع صباح اليوم في مدنية (زالنجي) الغربية وان اثنين من القوة الدولية خطفا. ولم يحدد جنسية الاثنين المخطوفين وهما رجل وامرأة يعملان لدى القوة المشتركة التابعة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي لأنه لم يتم ابلاغ أسرتيهما بعد.

وأوضح المازني ان المسلحين خطفوا الاثنين من مقر اقامتهما في زالنجي وان الخطف تم في الساعات الأولى من صباح اليوم مشيرا الى أن خاطفي الموظفين اتصلوا بقوات حفظ السلام بعد وقت قصير من العملية وأعربوا عن استعدادهم للحوار.

ويأتي حادث الخطف بعد أيام من تصريح مارتن لوثر أجواي قائد القوة والذي انتهت مهمته للصحافيين بأن اقليم دارفور لم يعد في حالة حرب.

ولا تزال امرأتان من منظمة جول الايرلندية رهن الاحتجاز بعدما خطفتا في أوائل يوليو وكذلك عامل مساعدات آخر مخطوفا بعد عملية اقتحام وقعت على بعد أميال قليلة من حدود دارفور مع دولة تشاد المجاورة في وقت سابق من الشهر الجاري.