غزة:شن سلاح الجو الاسرائيلي ليل السبت الاحد غارة على قطاع غزة استهدفت مبنى في شرق مدينة غزة، كما افادت مصادر فلسطينية واسرائيلية متطابقة. واوضح شهود عيان فلسطينيون ان طائرة قصفت المبنى من دون ان يسفر القصف عن اصابات. واكد الجيش الاسرائيلي حصول الغارة. وقالت متحدثة باسمه لوكالة فرانس برس ان quot;الغارة استهدفت نفقا حفر تحت المبنى بغية تنفيذ عملية ضد القوات الاسرائيلية المنتشرة على الحدود مع غزة على بعد كيلومتر ونصف الكيلومتر عن المبنىquot;.

واضافت المتحدثة ان الغارة quot;حصلت بعدما اطلق صاروخ من قطاع غزة على اسرائيل السبتquot;، لم يسفر عن اصابات. من جهة اخرى انفجرت قنبلة يدوية في مدينة غزة، القاها فلسطيني على الارجح باتجاه حراس مركز انصار الامني التابع لحركة حماس التي تسيطر على القطاع منذ حزيران/يونيو 2007.

وكان هذا المركز الامني، وهو مركز اعتقال، دمر اثناء الهجوم الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة الذي استمر بين كانون الاول/ديسمبر وكانون الثاني/يناير. واكدت المصادر الطبية التي اوردت هذا الحادث ان الانفجار لم يسفر عن اصابات. وكانت غارة جوية اسرائيلية استهدفت في 25 آب/اغسطس انفاقا بين قطاع غزة ومصر يستخدمها عادة الفلسطينيون لتهريب السلع والاسلحة، اسفرت يومها عن مقتل ثلاثة وجرح تسعة اثر انهيار نفقين.

وهدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانتياهو خلال الاسابيع الماضية بان قواته quot;سترد على كل صاروخ او قيفة هاونquot; يتم اطلاقها من قطاع غزة. وكانت اسرائيل شنت هجوما عسكريا واسع النطاق بين 27 كانون الاول/ديسمبر و18 كانون الثاني/يناير، قالت انه ردا على الصواريخ التي تطلق على اراضيها الجنوبية من القطاع، وقد اسفر الهجوم الاسرائيلي عن مقتل اكثر من 1400 فلسطيني.

واستنادا الى الجيش الاسرائيلي فقد سقط اكثر من 200 صاروخ وقذيفة من قطاع غزة على اسرائيل منذ انتهاء الهجوم