عمان: غادر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الأردن ليل الأحد ndash; الاثنين عائداً إلى العاصمة السورية، دمشق، بناء على طلب وزير الداخلية الأردني نايف القاضي، حسبما صرح نقيب المحامين الأردنيين السابق صالح العرموطي.

وقال العرموطي في تصريح ليونايتد برس إنترناشونال quot;كنت قد تقدمت أمس الأحد بطلب لرئيس الوزراء نادر الذهبي بتمديد إقامة مشعل في الأردن لثلاثة أيام بدلا من يومين، ريثما تنتهي أيام العزاء بوفاة والده كما هو متعارف عليه، فابلغني رئيس الوزراء انه سيتم دراسة الموضوعquot;. وتابع أنه وبعد ساعة ونصف تلقى اتصالا هاتفياًُ من وزير الداخلية يطلب منه فيه أن يبلغ مشعل بضرورة مغادرة الأردن.

وأكد العرموطي أن مشعل لم يطلب أبدا تمديد إقامته في الأردن وان الطلب جاء بمبادرة شخصية منه كصديق لمشعل. وقال انه لم يبلغ رئيس المكتب السياسي لحماس بطلب وزير الداخلية لأن مشعل كان قرر مغادرة الأردن بالفعل التزاما بالاتفاق المسبق بينه وبين السلطات الأردنية بهذا الخصوص.

وانتقد العرموطي عدم موافقة الحكومة على تمديد إقامة مشعل في الأردن، مشيرا إلى أن رئيس المكتب السياسي لحماس مواطن أردني بغض النظر عن الطبيعة السياسية لقضية إبعاده من الأردن.