بروكسل:اعلناليوم ان المفوضة الاوروبية للتجارة كاثرين اشتون والمفوضة الاوروبية للزراعة ماريان فيشر بويل ستزوران نيودلهي في الفترة من يوم الاربعاء وحتى السبت القادم لتشاركا في اجتماع غير رسمي لوزراء منظمة التجارة العالمية الذي تستضيفه الحكومة الهندية.

ووفقا لبيان صادر عن المفوضية الاوروبية اليوم فان اجتماع نيودلهي سيسعى الى اعطاء دفعة جديدة لجولة الدوحة لمحادثات التجارة العالمية تأسيسا على القرارات التي اتخذها قادة مجموعة ال20 في لندن في وقت سابق من العام الحالي.

وقالت اشتون في بيان صحافي quot;اذا أردنا التغلب على الأزمة الاقتصادية علينا ان نقر بأن نتيجة مفاوضات الدوحة التجارية المهمة جاءت عادلة ومرضيةquot;.

ورحبت المفوضة الاوروبية بمبادرة الحكومة الهندية لاستضافة هذا الاجتماع quot;الذي يمثل أول فرصة لمجموعة كبيرة من الوزراء للالتقاء منذ صيف عام 2008 ونحن نتطلع الى العمل جنبا الى جنب مع الهند وغيرها من أعضاء منظمة التجارة العالمية الرئيسيين للمضي قدما في المحادثاتquot;.

من جانبها اعربت المفوضة فيشر بويل عن سرورها الكبير لبذل الجهود لتحريك محادثات الدوحة مرة أخرى مؤكدة ان الاتحاد الأوروبي سيواصل دوره النشط للتوصل الى نتيجة عادلة ومتوازنة.