موسكو: فيما تجري المملكة العربية السعودية مباحثات مع روسيا لشراء 30 مروحية من طراز quot;مي-171 فquot;، أفاد مصدر قريب الصلة من المباحثات أن الوفد الروسي ينتظر توقيع الصفقة في سبتمبر.

وقالت صحيفة quot;ر ب ك ديليquot; إن مصنع قازان الذي ينتج مروحيات quot;انساتquot; وquot;مي-17quot; وquot;مي-38quot; على اختلاف موديلاتها، استعد لتلبية هذا وغيره من الطلبات المرتقبة، وقد وظف ما يقارب 334 مليون روبل من أرباحه البالغة ما يزيد على 467 مليون روبل في عام 2008، في اتجاه تطوير قاعدته الإنتاجية.

ومن أجل زيادة الإنتاج اجتذب مصنع قازان عمالا من مصانع أخرى تقع في مدينة قازان، وقررت إدارته زيادة قيمة المرتبات التي يتقاضاها العاملون فيه بنسبة 25% منذ الأول من سبتمبر.

يشار الى ان مصنع quot;قازانquot;، وهو واحد من مصانع الطائرات المروحية الروسية يقع في مدينة قازان، يواصل نموه الإنتاجي. فبينما أنتج هذا المصنع 35 طائرة في عام 2007، ارتفع إنتاجه إلى 58 طائرة في العام الماضي. ومن المقرر أن ينتج المصنع أكثر من 80 مروحية خلال عام 2009.

ومن المنتظر أن يشرع المصنع في تصنيع المزيد من مروحيات quot;انساتquot; بعد أن يحصل على شهادة تؤكد مطابقة هذه الطائرة للمواصفات الدولية قبل نهاية العام الجاري.وحاليا يقوم مصنع قازان بتسويق معظم منتجاته خارج روسيا. وقد حازت 80 بلدا على طائرات مروحية من إنتاجه.