نيامي: اعلنت حركة النيجيريين للعدالة اكبر تنظيم مسلح للطوارق في النيجر، انها اقالت رئيسها اغالي الامبو بحسب ما اعلنته الاربعاء على موقعها الالكتروني. وورد في البيان الذي وقعه في الاول من ايلول/سبتمبر قائد الجبهة العسكرية الجنرال اموموني كلاكوا ان quot;المقاتلين والمسؤولين العسكريين والسياسيين في حركة النيجيريين للعدالة قرروا واقروا ان اغالي الامبو لم يعد رئيس المجموعةquot;.

واتخذ القرار اثناء اجتماع عقد في 31 اب/اغسطس للحركة التي اتهمت الامبو quot;بالانقطاع كليا عن انشطة المجموعة على الارض ليستقر في طرابلسquot;. واتهمته ايضا بانه quot;يتخذ قراراته كلها من غرفته في فندق في طرابلس من دون التشاور مع الحركةquot;. وبانتظار تعيين خلفا لالامبو سيكون للحركة quot;مجلس ادارةquot; مؤلف من كلاكوا ومسؤولين سياسيين وعسكريين.

ودعت الحركة جبهة قوى الاصلاح والجبهة الوطنية النيجرية التي تضم منشقين عن حركة النيجريين للعدالة الى quot;العود لبناء منظمة واحدة من اجل المفاوضاتquot; مع السلطات. وبدأت نيامي والمتمردون في آذار/مارس مفاوضات برعاية الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي الذي دعا في 15 آذار/مارس المقاتلين الى وقف القتال والانضمام الى عملية السلام.