لندن: أكد رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون اليوم الخميس ان الجثة التي تسلمتها السلطات البريطانية في العراق تعود إلى أليك ماكلاكلان وهو أحد البريطانيين الخمسة الذين خطفوا في بغداد عام 2007.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية quot;بي بي سيquot; ان براون أكد وفاة ماكلاكلان (30 عاماً) من لانيلي جنوب ويلز، الذي كان يعمل حارساً أمنياً في بغداد. وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند انه يعتقد ان الرجل الخامس وهو المستشار في تكنولوجيا المعلومات بيتر مور ما زال على قيد الحياة.

وكانت بريطانيا تلقت جثتين تعودان إلى اثنين من الرهائن البريطانيين الخمسة في يونيو/حزيران، وقالت السلطات البريطانية إن على أسر الباقين أن تتوقع الأسوأ. وكان ميليباند جدد دعوته الخاطفين باسم الشعب والحكومة البريطانية لإعادة الرهائن إلى ذويهم. وأرسلت بريطانيا أطباء شرعيين إلى العراق للتحقق من الجثة التي وصلت إلى السفارة البريطانية في بغداد. ويعتقد ان الخاطفين قتلوا أربعة من الرهائن وتتركز الجهود على إطلاق سراح مور الذي يعتقد انه على قيد الحياة. والرجال الأربعة الآخرون بينهم ماكلاكلان وألان ماكمينيمي من غلاسغو كانوا حراس أمنيين لمور. واختطف الخمسة في بغداد في مايو/أيار 2007 على يد حوالي 40 شخصاً ملثماً.