غزة: قتل ثلاثة فلسطينيين في حادثي عنف داخليين في الضفة الغربية ووسط قطاع غزة في وقت متأخر من مساء السبت وفجر اليوم الأحد. وقال المكتب الإعلامي للشرطة الفلسطينية إن شقيقين قتلا وأصيب اثنان آخران في إطلاق نار في وقت متأخر من مساء السبت في بلدة الجلزون قضاء رام الله. وذكرت مصادر فلسطينية أن القتيلين في العشرينيات من العمر وهما إياد جمعة أبو عياش وعماد جمعة أبو عياش.

وذكر المكتب الإعلامي أن الشرطة توجهت إلى المكان حال تلقيها بلاغا حول المشاجرة في البلدة لإجراء التحقيقات اللازمة وللوقوف على أسبابها ومعرفة المتورطين وتقديمهم للعدالة. وفي قطاع غزة، أعلن مصدر طبي عن مقتل المواطن أحمد بركة فجر اليوم على أيدي شخص آخر من نفس العائلة على خلفية نزاع بين الجانبين.

ورصدت منظمات حقوقية فلسطينية ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الضحايا الذين يسقطون جراء حوادث العنف الداخلي وسوء استخدام السلاح. ووثق التقرير الشهري للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان 48 حالة وفاة خلال شهر أغسطس/ آب الماضي في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية، منها 41 حالة في قطاع غزة.

أما في الضفة الغربية فقد وقعت 7 حالات وفاة توزعت على النحو التالي: حالة في مراكز التوقيف والتحقيق في مدينة نابلس ،و5 حالات على خلفية شجارات أو خلافات عائلية، وحالة واحدة نتيجة الإهمال وعدم اتخاذ احتياطات السلامة العامة.