ءموسكو: نفذت قاذفتان إستراتيجيتان من سلاح الجو الروسي من طراز quot;تو ـ 95quot; تمارين quot;ناجحةquot; في سماء المحيط المتجمد الشمالي. ونقلت وكالة أنباءquot;نوفوستيquot; عن مساعد القائد العام لسلاح الجو الروسي، رئيس مكتب الإعلام المقدم فلاديمير دريك قوله اليوم الخميس إن quot;مسار التحليق جرى فوق المياه الدولية في قسم حوض المحيط الهادئ من المحيط المتجمد الشمالي. ونفذ طاقما quot;تو ـ 95quot; تمارين التحليق في أماكن خالية من العلاماتquot;.

وأضاف إلى ان الطائرتين أقلعتاquot; من شرق روسيا، ونفذتا المهمات المكلفتان بها بنجاحquot;. مشيرا الى إن طائرتين من طراز quot;اف 15 quot; من سلاح الجو الأميركي رافقتا القاذفتين الروسيتين خلال تحليقهما. وقال أن quot;فترة تحليق الطائرتين quot;تو ـ 95quot;، كانت أكثر من 10 ساعات. وقام الطاقمان إبان التحليق بالتدريب على التزود بالوقود في الجو من صهريجين جويين quot;ايل ـ 78quot;، وهذا يعتبر أحد اعقد عناصر التحليقquot;.

وينفذ طيارو الطيران البعيد المدى في سلاح الجو الروسي مهمات الدوريات الجوية في سماء المياه الدولية في المنطقة القطبية الشمالية والمحيط الأطلسي والبحر الأسود والمحيط الهادئ بصورة دورية سواء من المطارات الأساسية أو العملياتية.