القاهرة:
أعلنت السلطات المصرية وسفارة فلسطين لدى القاهرة اليوم أن العمل جار على قدم وساق لادخال دفعة جديدة من معتمرى القطاع الى غزة. وأكد مصدر مصرى مسؤول فى بيان اوردته وكالة الانباء الفلسطينية عودة أفراد الدفعة التاسعة من المعتمرين الفلسطينيين القادمين من الاراضى السعودية عبر مطار القاهرة الدولى والبالغ عددهم 88 فردا وقد تم انهاء اجراءات عبورهم الى قطاع غزة مساء أمس عبر معبر رفح البرى وذكر أنه سبق ذلك عودة 8 دفعات من المعتمرين الفلسطينيين الى القطاع باجمالى 1252 فردا.

وفى السياق ذاته أشارت السفارة الفلسطينية لدى القاهرة الى أن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح البرى أمام 371 مواطنا من معتمرى قطاع غزة فى وقت لاحق هذا اليوم لتمكينهم من العودة لديارهم.

يذكر أنه سيتم فتح معبر رفح البرى أمام حركة السفر والوصول للافراد من الجانبين الفلسطينى والمصرى وذلك يوم الثلاثاء المقبل الموافق الخامس عشر من سبتمبر والاربعاء السادس عشر من سبتمبر الجارى للمرضى والعالقين وحملة الاقامات فى مصر والدول الاخرى. وكانت السلطات المصرية قد سمحت الليلة الماضية بعودة 16 مريضا ومرافقيهم من خلال معبر رفح الى قطاع غزة بعد أن تلقوا العلاج فى المستشفيات المصرية.