محمد حميدة من القاهرة: فى خطوة وصفت بأنها محاولة لمغازلة النظام للإفراج عن قيادات الإخوان السجناء، أطلق اتحاد الأطباء العرب اسم المرحوم محمد علاء مبارك حفيد الرئيس مبارك عنوانا ل 3الاف حقيبة مدرسية تضم مستلزمات دراسية لأطفال غزة ضمن شحنة مساعدات من المفترض ان تكون قد وصلت الى قطاع غزة عبر معبر رفح خلال السعات القليلة الماضية .

ويضم اتحاد الأطباء العرب بين صفوفه عددا كبيرا من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، اقوى الجماعات المعارضة للنظام فى مصر، من بينهم الدكتور عبد المنعم ابو الفتوج الامين العام للاتحاد وعضو مكتب الإرشاد بالجماعة وابرز قادتها ، والسجين الحالي على ذمة قضية التنظيم الدولى للإخوان، والذي يواجه خلالها تهماً بالانضمام إلى جماعة محظرة تم تأسيسها خلافا للقانون، وتتلقى أموالا من الخارج، والدكتور جمال عبد السلام مدير لجنة الإغاثة في الاتحاد والمسجون أيضا على ذمة التنظيم الدولى.

وقد اعتبر خبراء ان إطلاق اسم حفيد الرئيس الذي توفى مؤخرا اثر ازمة صحية مغازلة اخوانية للنظام للافراج عن الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح الذى تدهورت صحته بشده بحسب أنباء فى الفترة الأخيرة ، وهو ما رفضته بشده الجماعة وقيادات الاتحاد مؤكدين ان الأمر لا يعدو اكثر من تكريم لاسم حفيد الرئيس . وقال القيادى البارز بالجماعة الدكتور إبراهيم الزعفراني الأمين العام للجنة الإغاثة والطوارئ بالاتحاد انه تم اختيار اسم حفيد الرئيس تكريما له امام طلبة غزة ونؤكد ان المصريين كيان واحد.

وتضم شحنة المساعدات المرسلة الى قطاع غزة كميات كبيرة من أدوية ومحاليل الفشل الكلوى، مقدمة من اتحاد الأطباء العرب، وكانت وزارة الصحة بغزة طلبت إدخالها لانتهاء الأدوية فى القطاع. و بلغت الادوية قرابة 35 طنا ، بالاضافة الى 3 آلاف حقيبة مدرسية من الهلال الأحمر المصرى وقد كتب عليها الجملة التالية: هدية من الشهيد محمد علاء مبارك لتلاميذ غزة.

ويُتوقع أن تشهد الساعات المقبلة تنقل مئات الفلسطينيين بين مصر وغزة عبر معبر رفح لقضاء الأيام الأخيرة من شهر رمضان مع ذويهم، وقد اجتاز 350 فلسطينياً المعبر امس مع بدء تشغيله لثلاثة أيام، بينهم 200 وصلوا مصر على متن أربع حافلات فيما عاد 150 إلى غزة. وكانت الساعات الأولى لفتح المعبر في كلا الاتجاهين، شهدت ازدحاماً كثيفاً من العالقين الفلسطينيين العائدين إلى القطاع .