لندن: أظهر استطلاع جديد للرأي أن زعيم حزب العمال رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون وسلفه طوني بلير حلا في المرتبة الثالثة والرابعة على التوالي على لائحة السياسين الأكثر ثقة من قبل الناخبين البريطانيين.

وقال الاستطلاع الذي اجرته مؤسسة (بوبيولاس) لصحيفة التايمز الصادرة اليوم الأربعاء وشمل 1506 ناخبين إن فينس كيبل نائب زعيم حزب الديمقراطيين الأحرار المعارض ومتحدث شؤون الخزانة (المالية) فيه احتل المرتبة الأولى وحصل على أصوات 8ر52% من الناخبين.

وجاء في المرتبة الثانية زعيم حزب المحافظين المعارض ديفيد كاميرون وحصل على 50% من أصوات الناخبين، تلاه في المرتبة الثالثة غوردون براون بعد حصوله على أصوات 5ر38% من الناخبين. وحل رئيس الوزراء السابق طوني بلير في المرتبة الرابعة بعد حصوله على أصوات 3ر38% من الناخبين، تلاه وزير الخزانة ألستير دارلينغ في المرتبة الخامسة وحصل على 6ر37% من أصوات الناخبين.

واحتلت نائبة زعيم حزب العمال الحاكم هارييت هارمن المرتبة السادسة وحصلت على أصوات 9ر34% من الناخبين، تلاها في المرتبة السابعة وزير خزانة الظل في حكومة المحافظين جورج أوزبورن، ونائب زعيم حزب المحافظين وزير خارجية الظل وليام هيغ في المرتبة التاسعة.

وجاء رئيس بلدية مدينة لندن بوريس جونسون الذي ينتمي إلى حزب المحافظين المعارض في المرتبة العاشرة، تلاه مايكل غوف متحدث شؤون التعليم في حزب المحافظين في المرتبة الحادية عشرة. واحتل وزير الأعمال اللورد بيتر ماندلسون المرتبة الثانية عشرة والأخيرة على لائحة السياسيين الأكثر ثقة من قبل الناخبين، وحصل على 4ر29% من أصواتهم.