جنيف: اعلنت برن الجمعة ان الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف سيصل الاثنين الى سويسرا في زيارة تاريخية تستغرق يومين، هي الاولى التي يقوم بها رئيس روسي للاتحاد السويسري.
وقالت متحدثة باسم وزارة المال السويسرية لوكالة فرانس برس ان مدفيديف سيلتقي الاثنين رئيس الاتحاد السويسري هانس رودولف ميرز الذي يتولى ايضا حقيبة المال، وسيبحث معه الازمة الاقتصادية واصلاح مجموعة العشرين التي تريد سويسرا الانضمام اليها، اضافة الى quot;تعزيز العلاقات الثنائيةquot;.

وستجري المحادثات قرب العاصمة السويسرية في حضور ستة quot;حكماءquot; اخرين في الحكومة السويسرية، على ان تتناول ايضا انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية الذي تؤيده برن، والاصلاح المالي العالمي.
واضافت المتحدثة ان مدفيديف ونظيره السويسري سيناقشان ايضا quot;السياسة الامنية في اوروبا في ما يتصل باستمرار الوساطة السويسرية بين روسيا وجورجياquot;.

وتمثل برن مصالح البلدين في عاصمة كل منهما.
وسيطلق الرئيسان ايضا في شكل رمزي مفاوضات حول اتفاقات بين موسكو وبرن، تنفيذا لالتزام الاتحاد السويسري معايير منظمة الامن والتعاون الاقتصادي.

ولم تستبعد المتحدثة باسم وزارة المال ان يتطرق الجانبان الى قضية حقوق الانسان.
والثلاثاء، سيتوجه مدفيديف الى وسط سويسرا، على خطى الجنرال الروسي الكسندر سوفوروف الذي عبر جبال الالب العام 1799 انطلاقا من ايطاليا في محاولة للتصدي لجيوش نابوليون.