تم تأجيل اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين سوريا والأردن التي كانت مقررة الأسبوع المقبل الى موعد آخر.

عمان: قرر الأردن وسوريا اليوم الخميس تأجيل اجتماعات اللجنة العليا المشتركة والتي كان من المقرر عقدها الأسبوع المقبل في دمشق برئاسة كل من رئيس الوزراء الأردني نادر الذهبي ونظيره السوري محمد ناجي العطري.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الأردنية ( بترا ) أن الذهبي أجرى اليوم اتصالا هاتفيا مع العطري، هنأه خلاله بنجاح العملية الجراحية التي أجريت له أخيرا، وأمنياته بالشفاء العاجل.

وبحسب الوكالة اتفق الطرفان خلال الاتصال الهاتفي على تأجيل موعد انعقاد اجتماعات اللجنة العليا الأردنية السورية المشتركة، والتي كان من المقرر عقدها في دمشق يومي الاحد والاثنين 27 و28 الشهر الحالي إلى موعد آخر يحدد بالتنسيق بين البلدين، على أن يبقى موعد انعقاد اجتماعات اللجنة التحضيرية قائما في موعده المتفق عليه سابقا يومي السبت والاحد 26 و 27 الشهر الحالي.

ويعتبر هذا التأجيل هو الثاني من نوعه في غضون أسبوعين حيث كان من المقرر للجنة أن تنعقد في الرابع عشر والخامس عشر من الشهر الجاري وجرى تأجيلها بناء على طلب الجانب السوري.

وكان الملك عبد الله الثاني قد زار دمشق في الخامس عشر من الشهر الجاري بناء على دعوة من الرئيس السوري بشار الأسد. وكان من المقرر أن يتم خلال اجتماعات اللجنة التوقيع على 13 اتفاقية وبرتوكول تعاون بين الجانبين في كافة المجالات، وابرز الاتفاقيات التي ستوقع، اتفاقية ترسيم الحدود المشتركة.