تيغوسيغالبا: جدد الرئيس المخلوع في هندوراس مانويل سيلايا الجمعة دعوة شعبه الى quot;مقاومةquot; حكومة الانقلابيين طالما لن تقبل برد السلطة اليه كنقطة انطلاق لبدء حوار. وقال مانويل سيلايا في بيان تلقته وكالة فرانس برس من المقربين منه وموجه الى quot;المجتمع الوطني والدوليquot;: quot;لم نلحظ ادنى رغبة لدى حكومة الامر الواقع في اعادة الرئاسة الى الرئيس المنتخب من قبل الشعبquot;.

واضاف quot;لهذا السبب ندعو الى الابقاء على المقاومة ونطالب بدعم المجتمع الدولي لوضع حد للانقلاب واعادة احلال الديموقراطيةquot;. وكان سيلايا الذي عاد الى بلاده فجأة الاثنين ولجأ مذذاك الى مقر السفارة البرازيلية، اعلن امس ان حوارا بدأ مع الحكومة القائمة في هندوراس.

من جهة اخرى، تباحث اربعة مرشحين الى الانتخابات المقررة في 29 تشرين الثاني/نوفمبر مع سيلايا ومنافسه روبرتو ميشيليتي الذي استولى على السلطة بعد اقالته في 28 حزيران/يونيو، بهدف التقريب بينهما.

الا ان سيلايا يشدد على انه لم يظهر منذ ذلك الوقت quot;اي مؤشرquot; عن quot;رغبة الحكومة الانقلابية في بدء حوار يمكن ان يضع حدا للازمة الناجمة عن الانقلابquot;. واضاف quot;ان على المجتمع الدولي ان يتحرك بقوة وسرعة لحل هذه الازمة الماساوية (..) في الجمعية العامة للامم المتحدة وداخل مجلس الامن الدوليquot;.