رجال الدفاع المدني تمكنوا صباح اليوم السبت من انقاذ سياح اسرائيليين تاهوا الطريق في رحلة سيرا على الاقدام في منطقة عي في اتجاه غور عسال في الاغوار الجنوبيةquot;.

عمان:اعلن مصدر في الدفاع المدني الاردني السبت العثور على 16 سائحا اسرائيليا كانوا قد ضلوا طريقهم وهم في رحلة سياحية سيرا جنوب المملكة.
ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن المصدر قوله ان quot;رجال الدفاع المدني في الكرك (118 كلم جنوب عمان) تمكنوا صباح اليوم السبت من انقاذ سياح اسرائيليين تاهوا الطريق في رحلة سيرا على الاقدام في منطقة عي في اتجاه غور عسال في الاغوار الجنوبيةquot;.

واضاف ان quot;المجموعة السياحية المؤلفة من 16 سائحا اسرائيليا كانت انطلقت عصر امس الجمعة من منطقة عي سيرا على الاقدام في اتجاه منطقة غور عسال فيما كانت الحافلة التي تقلهم في انتظارهم على الطريق الرئيسية في المنطقةquot;.
واوضح المصدر ان السياح الاسرائيليين quot;تأخروا عن الموعد المحدد للوصول ما استدعى الاستعانة بجهاز الدفاع المدني صباح اليوم (السبت) الذي قام بدوره بالبحث عنهم وعثر عليهم واعادهم الى الحافلةquot;، مشيرا الى ان quot;جميعهم بخيرquot;.

ووقع الاردن واسرائيل اتفاق سلام العام 1994.