غزة: اعلن قيادي في حركة الجهاد الاسلامي السبت ان حركته سلمت المسؤولين المصريين الرد في شأن الورقة المصرية للمصالحة، مشددا على ضرورة انهاء الانقسام واتمام المصالحة.
وقال محمد الهندي القيادي البارز في حركة الجهاد لوكالة فرانس برس quot;تم تسليم ردنا المكتوب على الورقة المصرية للمصالحة للاخوة المصريين، ويتضمن الرد توضيحات لنقاط عدة مهمة من اجل اتمام المصالحةquot;.

واشار الهندي الى ان رد حركته يؤكد quot;اتمام المصالحة بين حركتي حماس وفتحquot;، واضاف quot;نطالب بعدم الخلط بين مؤسسات منظمة التحرير ومؤسسات السلطة الفلسطينيةquot;.
وشدد على عدم اعتبار اعضاء المجلس التشريعي اعضاء في المجلس الوطني الفلسطيني (الذي يعتبر برلمان منظمة التحرير)، وتابع quot;اكدنا على ان اصلاح منظمة التحرير يجب ان يتم وفقا لاتفاقية 2005quot; بين كل الفصائل الفلسطينية والتي رعتها مصر وتؤكد ضم حركتي حماس والجهاد في اطار منظمة التحرير.

ومن المقرر ان يسلم الاثنين وفد من حركة حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل والذي يصل الاحد الى القاهرة، رد الحركة للواء عمر سليمان مدير المخابرات العامة المصرية بشان ورقة مصر للمصالحة.
ولم تنجح الجهود المبذولة وجولات الحوار العديدة التي ترعاها مصر حتى الان في انهاء حالة الانقسام الفلسطيني والمصالحة بين حماس وفتح.