سيول: أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الاثنين أنها لا تفكر بتقديم أي مساعدات اقتصادية جديدة لكوريا الشمالية، وذلك بعد يوم واحد من طلب بيونغ يانغ من سيول الرد على قيامها بترتيب برنامج لم شمل الأسر المشتتة.

ونقلت وكالة أنباء quot;يونهابquot; عن المتحدث باسم مكتب الرئاسة بارك سونغ كيو قوله إن الحكومة لا تفكر في تقديم أية مساعدة كبيرة من الأغذية والأسمدة إلى كوريا الشمالية في هذا الوقت.

ودرجت سيول على تقديم الأرز والأسمدة إلى كوريا الشمالية، قبل تدهور العلاقات مع بيونغ يانغ، بعد مجيء حكومة لي ميونغ باك في فبراير 2008.

ويأتي تصريح بارك كرد مباشر على تلميحات بيونغ يانغ يوم الأحد، والرامية إلى قيام سيول بالرد على حسن النوايا التي أظهرتها كوريا الشمالية، والمتمثلة في استئناف برنامج لم شمل الأسر المشتتة.

وقال رئيس وكالة الاستخبارات القومية في سيول وون سي هون خلال جلسة برلمانية إن الحكومة ربما تفكر في إجراءات مقابلة أخرى تجاه التحركات الكورية الشمالية.

وأعلن بارك أنه من الممكن أن تفكر سيول بمثل هذه الإجراءات، إذا دعت الضرورة، إلا أنه أضاف أن الحكومة قدمت الأغذية والأدوية للمحتاجين إليها في كوريا الشمالية.