أجل اليمن محاكمة 12 متهماً من القراصنة الصوماليين إلى الأسبوع المقبل حتى يتم إحضار مترجم للمحكمة، ولتمكين النيابة أيضا من تقديم قائمة الاتهام وأدلة الإثبات

صنعاء: أجلت محكمة يمنية اليوم الثلاثاء محاكمة 12 متهماً من القراصنة الصوماليين إلى الأسبوع المقبل حتى يتم إحضار مترجم للمحكمة يجيد الترجمة من اللغة العربية إلى الصومالية. وقررت المحكمة برئاسة القاضي محسن علوان تأجيل النظر في القضية إلى جلسة الثلاثاء المقبل لتمكين النيابة من تقديم قائمة الاتهام وأدلة الإثبات، وإحضار مترجم.

ويتم محاكمة القراصنة الصوماليون ضمن 33 قرصانا كان اليمن قد تسلم (22) منهم من القوات الدولية في يونيو/ حزيران الماضي في حين كانت قد ألقت القوات البحرية اليمنية القبض على (11) آخرين في عملية نوعية حظيت حينها بإشادات دولية.

وتتهم النيابة الصوماليين باختطاف ناقلة النفط اليمنية (قنا) أثناء إبحارها من المكلا الى عدن ومقاومتهم بالقوة والعنف للسلطات العامة اليمنية أثناء تحرير السفينة. وأسفرت المواجهات بين القراصنة والقوات البحرية في اليمن عن مصرع أحد البحارة للسفينة وهو المجني عليه صلاح القعيطي وفقدان بحار آخر هو شريف علي وإصابة أربعة آخرين.