اعلنت الكويت الاحد انها سترسل مساعدات انسانية عاجلة للنازحين العراقيين الذين هربوا من القتال الدائر في بلادهم.

وقرر مجلس الوزراء ارسال "مساعدات إنسانية عاجلة للنازحين العراقيين جراء تدهور الأوضاع الأمنية في العراق، وذلك عن طريق هيئات ومنظمات الأمم المتحدة الإنسانية المتخصصة في هذا المجال" كما جاء في بيان اصدره.

واضاف المجلس انه "يتابع الأوضاع المتردية التي يتعرّض لها العراق، وما ترتب عليها من تشريد أبناء الشعب العراقي في العديد من المناطق، معربًا عن تمنياته بعودة السلام والاستقرار إلى العراق وشعبه الشقيق".

وحثت منظمات دولية على إقامة ممرات انسانية لتامين المساعدة الانسانية وسط القتال، حيث نزح حوالى 1.2 مليون شخص بسبب اعمال العنف هذه السنة في العراق.

كما دعت الامم المتحدة هذا الاسبوع الى زيادة الاموال المخصصة للحاجات الانسانية للعراق لعام 2014 بمعدل ثلاثة اضعاف من 103 ملايين دولار الى اكثر من 312 مليونا.

ويشن مسلحو تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" الى جانب مسلحي تنظيمات سنية متطرفة اخرى هجومًا منذ اكثر من اسبوعين على القوات العراقية، سيطروا خلاله على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه وشرقه تشمل مدنًا رئيسة، بينها تكريت (160 كلم شمال بغداد) والموصل (350 كلم شمال بغداد).

واعلن تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" اقوى التنظيمات الاسلامية المتطرفة التي تقاتل في العراق وسوريا عن نيته الزحف نحو بغداد ومحافظتي كربلاء والنجف اللتين تضمان مراقد شيعية.

&