موضة التطريز باتت دارجه:
السعوديون يفضلون تفصيل زيهم الرسمي بأسماء السيارات الفارهة


أحمد عايض من جدة: لو جال بخاطرك خلال الأسبوعين الماضيين أن تدخل محلات تفصيل الأقمشة في السعودية فإنك بالتأكيد ستواجه صعوبة بالغة في اختيار الأقمشة التي تنوي تفصيلها أثوابا (جمع ثوب) وهو الزى السعودي الرسمي، خصوصا وأنك تبحث عن الكشخة مع أول أيام العام الدراسي الجديد، أو بعد إجازة

ويلة من عملك أو في مدرستك أو جامعتك. حينها حتما ستحتار في اختيار الأقمشة ما بين يابانية وإندونيسية، وهندية،وغيرها وستندهش أكثر مع مسميات هذه الأقمشة، التي غالبا ما تأخذ أسماء مشهورة، وفي الآونة الأخيرة بدأت هذه الأقمشة تأخذ مسميات السيارات الفارهة، أو الأماكن المشهورة، أو الأحداث الجميلة، أو أبراج عربية ودولية مشهورة، لكنك ستتعجب أكثر عندما ترى أنواعا في موضة تفصيل الثياب، ما بين التطريز الذي أخذ أنواعا وأشكالا عدة، منها المطرز الحجازي، وأنواع أخرى كثيرة بدأت تشتهر بين الشبان، وبات الحرج من تطريز الثياب بدأ يتوارى عن السابق كونه في الوقت الماضي قلة الذين نجدهم يقومون بذلك.


ومنذ وقت قريب أطلقت شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات مرسيدس، في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع شركة quot;لومارquot; لتصميم الثياب حملتها الترويجية مع إطلالة شهر رمضان المبارك، التي تهدف إلى ربط مرسيدس-ينز بالزى الوطني السعودي.
وتتيح الحملة الفرصة أمام عملاء الجفالي من المشترين الجدد لسيارات مرسيدس ينز للحصول على اختيارهم من مجموعة ثياب quot;مرسيدس- ينزquot; التي صممتها quot;لومارquot;.
وسبق أن لومار قد قامت بتصميم مجموعة حصرية من الثياب الرجالية حملت أسماء سيارات مرسيدس- ينز المميزة مثل مايباخ، SLR، كلاسيك، أفنجارد، إليجانس، ووجدت رواجا جيدا بين الشبان في الطبقة الراقية، إذ تجد شبان يطقمون ملابسهم بأسماء سياراتهم.


وهو ما أكده الموظف صالح العمري قائلا: quot;أنا أركب سيارة مرسيدس فئة بنز، وأفضل أن أرتدي أثوابي بنفس الاسم من باب الكشخة، خصوصا عندما أذهب إلى مناسبات عامة، لكن في الإطار العادي ليس بالضرورة، إذ بالإمكان أن أرتدي أثوابا أخرىquot;.
وقد أكد المدير العام لشركة الجفالي وإخوانه للسيارات: قائلا: quot;تأتي هذه الحملة مع شركة quot;لومارquot; انطلاقاً من اهتمامنا بعالم الأزياء ودعمها لعروض الأزياء رفيعة المستوى حول العالم حيث، وقع اختيارها على هذا النشاط المحلي المتميز لتظل مرتبطة في أذهان عملائها بالتميز والتفردquot;.
وأضاف: quot;اخترنا quot;لومارquot; لهذه المهمة لما تتمتع به من سمعة واسعة وما تكتسبه من ثقة أعداد كبيرة من المستخدمين للثياب الرجالية، وهي الزى التقليدي للمملكة، حيث تقدم لهم مستوى متميزاً وجودة لا تضارع وتصميمات فريدة، مما وضعها على رأس قائمة الأسماء العاملة في هذا المجالquot;.

وأكد: quot;تهدف الحملة كذلك إلى التعبير عن العلاقة الوثيقة بين علامة مرسيدس- ينز والزى السعودي المتميز. وأيضاً يعبر اقترانهما عن الذوق الرفيع وحسن الاختيار، ويعكس الكثير من المميزات المشتركة للسيارة والثوب، مثل الفخامة والراحة العملية والمظهر الرسمي، وهي كلها علامات تدل على المكانة الاجتماعية المرموقةquot;.


[email protected]