بيـروت: وضع البطل الألماني مايكل شوماخر بطولة الصانعين أو الفرق نصب عينيه ضمن بطولة العالم للفورمولا 1، حيث من المتوقع أن يتم حسم اللقب السادس تواليا للفيراري في حال حلّ كل من الألماني شوماخر و البرازيلي باريكيللو في المركزين الأول و الثاني على أن يبتعدوا بفارق 108 نقاط عن صاحب المركز الثاني في ترتيب الفرق ألا وهو فريق رينو.

ويسعى شوماخر الذي فاز حتى الآن بعشر جولات من أصل 11 ضمن بطولة الفورمولا 1 الحالية، إلى تحقيق رقمه القياسي الذي حققه في بطولة العالم السابقة للفورمولا 1 بـ 11 انتصار وذلك على أرضه و أمام مواطنيه الألمان في حلبة هوكينهايم الألمانية. ويحتل فريق فيراري المركز الأول حاليا ضمن الترتيب العام للفرق لبطولة العالم الفورمولا 1 بـ 174 نقطة أمام فريق رينو الذي يحتل المركز الثاني برصيد 79 نقطة، ويحتاج فريق فيراري إلى حصد 13 نقطة أو أكثر عن فريق رينو في سباق هوكينهايم ليتوج فريق فيراري بطلا لبطولة الفورمولا 1 للصانعين وليحتل المركز الأول حسابيا بغض النظر عن باقي نتائج الجولات الستة المتبقية.

وتمنى بطل العالم لست مرات مايكل شوماخر أن يتم حسم بطولة العالم للصانعين لصالح الفيراري في سباق هوكينهايم الألماني وذلك في تصريح لوكالة فرنس برس، وأكد شوماخر أن فوزهم في بطولة الصانعين ستكون هدية مشجعي فيراري والذي يطلق عليهم اسم (تيفوزي) مؤكدا أن الاحتفالات ببطولة الفرق ستبدأ أثر تحقيق هدفهم ومرادهم.

واعترف شوماخر أن هناك منافسة كبيرة لمنع فيراري من الاستمرار في سيطرتها على بطولة العالم للفورمولا 1 حاليا، وبعد استقتال و منافسة شرسة لكل من فرق بار هوندا، رينو و ويليامز بي.أم.دبليو، انضم مؤخرا فريق مرسيدس بحلته الجديدة محاولا وقف زحف الفريق الإيطالي. وقال شوماخر أن "فريق فيراري يسعى دائما أن يحظى بنسبة 100% من الحقبة كاملة وهي تشمل التوقيت المناسب في التوقف لدى قسم الصيانة، الإستراتيجية، وفي نفس الوقت نحاول الاستفادة من أي خطأ قد يقع به منافسينا خلال السباقات و هذا ما يجعلنا أقوياء".

"بصراحة، الفوز بهذا العدد الكبير من السباقات لم يكن متوقعا" قال شوماخر، "ولكننا مسرورون بذلك و نتمنى أن نتمكن في الاستمرار على هذا المنوال". يذكر أن شوماخر لم يفز في سباق مونتي كارلو الوحيد هذا الموسم أثر تعرضه لحادث أدى به إلى خارج السباق، ويسعى وهو يسعى إلى تحقيق فوزه الثالث في هوكينهايم لاسيما أنها من الحلبات القليلة التي لم يفز بها شوماخر إلا مرتين.

وضمن هذا السياق، صرح زميل شوماخر البرازيلي روبنز باريكيللو بأنه متعطش للفوز بهذا السباق بعدما نجح بذلك في العام 2000.
يذكر أن السائق البرازيلي لم يفز بأي سباق هذا الموسم، وهو حل ثانيا على حلبة ملبورن الأسترالية، حلبة البحرين، برشلونة، إنديانا بوليس، مونتريال و نربر رينغ.