قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: خرجت صحيفة (الغارديان) البريطانية الشهيرة اليوم (السبت) بصورة ضخمة احتلت ثلثي صفحتها الأول للرئيس الليبي العقيد معمر القذافي مع تقرير يقول إنه دخل المنافسة مع مليارديرات أجانب آخرين في سوق أندية كرة القدم في بريطانيا. وقالت الصحيفة إن القذافي يعتزم شراء نادي "كريستال بالاس" التاريخي لكرة القدم، ولو أنه تراجع إلى أندية الدرجة الأولى من المرتبة الممتازة.

وبهذا سيصطف العقيد القذافي مع جملة من الميارديرات كانوا اشتروا أندية بريطانية لعل في مقدمتهم الملياردير المصري محمد فايد صاحب محال هارودز الشهيرة حيث يمتلك نادي فولهام، والملياردير الروسي اللاجئ هربا من مطارة الرئيس فلاديمير بوتين له، وهو رومان إبراهيموفيتش مالك نادي تشيلسي ورئيس وزراء تايلند الملياردير ثاكسين شيناوترا الذي عرض أخيرا شراء نادي ليفربول.
وقالت معلومات الصحيفة أن العقيد القذافي، مع أبنائه سيف الإسلام المقيم الدائم في بريطانيا، والساعدي الذي يترأس اتحاد كرة القدم في ليبيا راغب باقتحام مجال أندية كرة القدم في بريطانيا في محاول منه لعلاقات متينة على الساحة البريطانية.
يذكر أن العلاقات البريطانية الليبية عادت إلى حالها الطبيعي منذ سنوات ثلاث وتبادل البلدان العلاقات الدبلوماسية في شكل كامل، رغم بعض العقبات التي كانت تعترض ذلك ولكنهما تمكنا ن تجاوزها حيث أن رئيس الوزراء البريطاني توني بلير بادر لزيارة رسمية لمقر العقيد الليبي الصحراوي على ساحل البحر الأبيض المتوسط قبل شهور.
وقالت (الغارديان) أنه على الرغم من أن عرضا رسميا بشراء نادي "كريستال بالاس" لم يتم حتى الآن من الشركة العربية الليبية وهي شركة استثمارية تخص العقيد القذافي في مجالات كثيرة، لكن مسؤولي نادي كريستال بالاس أبدوا اهتماما كبيرة بالإشارات الواردة من طرابلس. يذكر أن تلك الشركة الليبية الاستثمارية اشترت ما نسبته 5.31 بالمائة من نادي يوفينتوس الإيطالي لكرة القدم،

ونقلت الصحيفة البريطانية عن رئيس مجلس غدارة نادي كريستال بالاس سيمون جوردان قوله أنه سيتعامل مع أي عرض ليبي بحذر كبير طولكن إذا كان العرض المالي مغريا ويصب في خدمة النادي، فلماذا نرفضه؟".
واعترف جوردان بان معلومات وصلت إليه بأن الساعدي نجل الرئيس القذافي مهتم بشراء نادي كريستال بالاس، وقال "إن عرضوا الشراء، فأنا مستعد لقبول العرض، بغض النظر عن ما يقال عن الساعدي في ليبيا من كلام".
وفي الأخير، قال رئيس نادي كريستال بالاس متهكما "وبالطبع لا يمكن أن نسمح للعقيد القذافي أن يقيم خيمته المعتادة على إستاد سيلهيرست بارك حيث هو إستاد كريستال بالاس المعتاد في جنوب لندن.