إقرأ المزيد

الدوري السعودي : اتحاد جدة يواجه الحزم بدون الأساسيين

المشعل يقود النصر امام الطائي

إيلاف من الرياض :

أكرم فريق الحزم وفاة ضيفه الاتحاد حين هزمه بهدفين نظيفين، في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم، ونجح الحزم في حسم المباراة التي أقيمت على ملعبه بالرس في شوطها الأول بعدما سجل هدفيه عبر لاعبيه كوستا في الدقيقة 12، وصلاح الدين عقال في الدقيقة 43 .

ورفع الحزم رصيده إلى 20 نقطة وبات يحتل المركز الخامس ، في حين تجمد رصيد الاتحاد عند 21 نقطة في المركز الرابع.

ويحسب هذا الفوز للحزم الذي يقوده مدربه التونسي أحمد العجلاني والذي بات يخطو خطوات واثقة نحو البقاء في الدوري الممتاز الذي تأهل له هذا الموسم للمرة الأولى.

وكان الحزم الافضل خصوصا في الشوط الاول واضاع العديد من الفرص السهلة امام مرمى الاتحاد الذي لم يظهر بمستواه في ظل غياب عدد من لاعبيه الاساسين لانضمامهم للمنتخب السعودي الذي يعسكر حاليا في جده استعدادا للتصفيات الاسيوية وكذلك لغياب قائده محمد نور للايقاف مباراتين.

مباريات الجمعة
ويلتقي يوم غد الجمعة كل من الطائي مع الوحدة ، والأنصار مع النصر ، على أن تستكمل بقية المرحلة بمباراتي الشباب مع أبها ، والأهلي والاتفاق، فيما تأجلت مباراة القادسية والهلال الى موعد يحدد لاحقا.

ولا خيار أمام النصر إلا الفوز على الأنصار اذا أراد الابتعاد عن منطقة الهبوط، ولكن مهمة النصر لن تكون سهلة لأن مستضيفه يبحث أيضا عن الفوز لترك المركز (الأخير) الذي يقبع فيه، ويحتل النصر المركز العاشر برصيد 13 نقطة، بينما لم يجمع الأنصار إلا 9 نقاط فقط. وكان النصر أعلن تعاقده مع اللاعب الغاني اساموا الذي كان من المفترض ان يصل الى الرياض، فضلا عن المهاجم المحلي احمد المبارك.

ويسعى الوحدة الجريح بعد خروجه من الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد أمام الهلال الى تحقيق فوز معنوي على الطائي. يحتل الوحدة المركز الرابع برصيد 20 نقطة، والطائي المركز الخامس برصيد 17 نقطة.

مباريات السبت
ويأمل الشباب المتصدر برصيد 32 نقطة في التمسك بالقمة حتى نهاية مباريات الدور التمهيدي للمسابقة للحصول على ميزة خوض المباراة النهائية مباشرة، ويخوض الفريق اللقاء بظروف صعبة بعد خروجه من ثاني أكبر المسابقات المحلية وهي بطولة كأس ولي العهد أمام الأهلي فكان الضحية مدربه الأرجنتيني روميو بعد ان أعلنت إدارة النادي تعاقدها مع المدرب التونسي المنذر العذاري الذي سبق له تدريب العديد من فرق الدرجة الأولى. وسيبقى العذاري مع الشباب حتى نهاية الموسم الحالي.

من جهته، يسعى أبها للحصول على نقطة التعادل لكي تساعده في مشواره الصعب للبقاء بين أندية النخبة. ويقبع الفريق في المركز الحادي عشر قبل الأخير برصيد 10 نقاط.

ويتوقع أن تحفل مباراة الأهلي والاتفاق بالإثارة والندية نظرا لرغبة كل فريق في الفوز، الأهلي يعيش في فترة استفاقة منذ ان تولى مدربه الصربي نيبوشا موسكوفيتش المهمة، فتأهل أخيرا للدور النهائي لمسابقة كأس ولي العهد، ويحتل حاليا المركز الثالث في الدوري برصيد 25 نقطة ويريد تثبيت مكانه في المربع الذهبي.

بينما يبحث الاتفاق الذي هو الآخر تحسنت نتائجه عن فوز يؤكد صحوة الفريق بقيادة المدرب البرازيلي باتريستو، ويحتل الاتفاق المركز الثامن برصيد 16 نقطة. وكان الاتفاق تعاقد أخيرا مع البرازيلي لويس البرتو، ويعود الى تشكيلته منصور النجعي وعبد الرحمن القحطاني.