اعتدال سلامه من برلين: يبدو ان اليمن المتطرف استيقظ بعد رقاد دام بضعة سنوات وفي الوقت الذي يقترب فيه موعد المونديال ووجه اول ضربة موجعة للمساعي التي تبذلها ألمانيا منذ سنوات لمواجهة العنصرية، فعدا عن محاولته نشر بعض الدعايات القديمة ضد الأجانب وبالتحديد الملونين وغير الاوربيين هاجم بشكل بشع جرلد اساموا اللاعب الغاني في المنتخب الوطني لكرة القدم من نادي شلكه 04 ووصفه بعبارات عنصرية ونازية.

جرلد اسامو يحتفل بأحد أهعدافه بدوري ألمانيا
فاحد المجموعات النازية التي يراقبها مكتب حماية الدستور في براندنبورغ نشر صورة للاعب الغاني على صفحات بعض المواقع الالكترونية مع عبارات مثل quot; لا لجرلد، انت لست المانياquot; . وذلك ردا على حملة دعائية تقوم بها الحكومة الالمانية تظهر بشر من كل الالوان والمعتقدات يعيشون في المانيا ويرددون نفس العبارةquot; انا المانياquot;.

ولقد اصيب اللاعب بالذهول الشديد وقالquot; احاول ان اجمع افكار كي اعرف ما على ان افعله. لكنني اصبت حقيقة بصدمة قوية، ولاول مرة يحدث معي حادث كهذاquot;. و يريد مناقشة القضية حاليا مع فريقه من اجل الرد على هذه النار التي فتحها عليه اليمين المتطرف. ولن يعتبر ما حدث وكأنه لم يحدث، ولا يريد تجاهله وكأن من وراء الحملة مجموعة لا تأثير لها في وسط الشباب، فهذا ما تريده بالضبط.

وحسب قوله يفكر جديا بالقيام بخطوة قانونية ضد المجموعة التي هاجمته بعد ان قدم له ناديه كل امكانيات المساندة وسوف يتلقى دعما من العديد من السياسيين.

والغاني قلب الهجوم في فريق شالكه 04 الذي أتى الى المانيا ولم يبلغ ال14 من العمر ونشأ في هانوفر شعر عندما قرأ العبارات ضده بالحزن العميق، الا انه قال لن افسح المجال لهؤلاء قد ينتزعوا الفرح من قلبه وهو يتحضر لاستقبال للمونديال.

وكما هو معروف يلعب اساموا منذ عام 2001 مع المنتخب الوطني الالماني وشارك حتى الان ب36 مباراة من اجل اختيار فرق المشاركة للاتحاد الالماني لكرة القدم.