وائل اليمن من بيروت : أعلن نادي الجمهور الرياضي عن اللقاء الدولي العاشر في ألعاب القوى الذي ينظمه على مضماره في 29 و30 نيسان و الاول من أيار 2006 وعقد لهذه الغاية مؤتمر صحافي في مقر النادي حضره رئيس مدرسة سيدة الجمهور الأب سليم دكاش اليسوعي، رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية اللواء سهيل خوري، رئيس دائرة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، رئيس اتحاد ألعاب القوى الامير عبد الله شهاب وأعضاء الاتحاد، رئيس نادي الجمهور الأب كميل حشيمه اليسوعي وأعضاء النادي، رئيس اللجنة المنظمة جورج كفوري وأعضاء اللجنة، ممثلو الشركات الراعية وحشد من الصحافيين.

بعد النشيد الوطني اعلن كفوري أن اندية من 15 دولة ستشارك في الاستحقاق الدولي الكبير وهي: فلديركيرشن (النمسا)، برابان والو(بلجيكا)، جمعية هواة ألعاب القوى(قبرص)، الاهلي(مصر)، أف سي برشلونة(اسبانيا)، بريتانيا العليا لألعاب القوى(فرنسا)، هونفيد بودابست(المجر)، الكهرباء(العراق)، أتليتيكا برغامو 1959(ايطاليا)، بي أس في ايندهوفن(هولندا)، دينامو بوخارست( رومانيا)، أل سي زيوريخ(سويسرا)، غلطة سراي(تركيا) وأكاديمية سنغافورة الرياضية لألعاب القوى، بالاضافة الى الأندية اللبنانية .

واشار الى أن الفئات العمرية المعتمدة في اللقاء هي :الاحداث (دون 16 سنة)، الفتيان(دون 18 سنة) والناشئون (دون 20 سنة). قال أن مئة وثمانية لاعبين ولاعبات أجانب أكدوا المشاركة في اللقاء. وقال أن من المشتركين 42 لاعبا ولاعبة على الأقل هم أبطال بلادهم في فئاتهم العمرية.

وتحدث الاب دكاش فأشار الى ان نجاح اللقاء الدولي العاشر مرتبط بتعاون الجميع من لاعبين الى مدربين الى اداريين الى صحافيين .وقا ان الرياضة تبعد الانسان عن السوء وتربي فيه الأخلاق الحميدة، وهي حجر الاساس في بناء الدولة الحديثة . اخيرا اعلن منسق اللقاء كلود أشقر في رده على أسئلة الصحافيين اللاعبين واللاعبات اللبنانيين يتم اختيارهم للمشاركة في اللقاء وفق نتائجهم واستنادا الى المسابقات التي تقام حاليا وبموافقة اتحاد ألعاب القوى.