وارسو: أحرزت البلجيكية كيم كلييسترز المصنفة اولى لقب بطلة دورة وارسو الدولية لكرة المضرب والبالغة جوائزها 585 الف دولار، بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الرابعة 7-5 و6-2 في المباراة النهائية اليوم الاحد.

وهو اللقب الاول لكلييسترز هذا الموسم وتحديدا منذ تشرين الاول/اكتوبر الماضي، علما بانها المباراة النهائية الثانية لها هذا العام بعد الاولى التي خسرتها امام الفرنسية اميلي موريسمو في دورة انتورب البلجيكية.

كلسترز متوجة بكأس
في المقابل، فشلت كوزنتسوفا، التي توجت في اول الشهر الماضي بلقب دورة ميامي، ثاني الدورات التسع الكبرى، في احراز لقب الدورة للعام الثالث على التوالي بعد خسارتها امام الاميركية فينوس وليامس عام 2004 وامام البلجيكية الاخرى جوستين هينان هاردين العام الماضي.

يذكر ان كوزنتسوفا خاضت مباراتها ال300 في منافسات الفردي في مسيرتها الاحترافية.

وكانت كوزنتسوفا توجت بطلة لفلاشينغ ميدوز، اخر البطولات الاربع الكبرى (الغران شيليم)، عام 2004، ونجحت كلييسترز في احراز اللقب ذاته العام الماضي.

وكسرت كلييسترز ارسال كوزنتسوفا في الشوط الثالث لتتقدم 2-1، بيد ان الروسية ردت التحية في الشوط السادس مدركة التعادل 3-3 ثم 5-5 قبل ان تنجح البلجيكية في كسر ارسال منافستها للمرة الثانية للتقدم 6-5 ثم 7-5 منهية المجموعة الاولى في صالحها.

وضرت كلييسترز بقوة في المجموعة الثانية وتقدمت 3-1 ثم 4-1 قبل ان تنهيها في صالحها بسهولة 6-2.