قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قبل سفره للمشاركة في خليجي 18

سلة قطر في مواجهة الجزيرة المصري الجمعة
منتخب الطائرة القطري مستعد للدفاع عن اللقب

هشام علي من الدوحة: يواجه منتخب قطر لكرة السلة صاحب فضية الالعاب الاسيوية وحامل لقب الالعاب المصاحبة في خليجي 17 مباراته الودية الاولي مع فريق نادي الجزيرة المصري بطل الاندية العربية .. في اطار الاستعدات الاخيرة والنهائية لمنتخب قطر قبل سفرة الي الامارات للمشاركة في الالعاب المصاحبة لخليجي 18 .. كما سيلعب عنابي السلة مباراته الثانية مع فريق الجزيرة المصري يوم الاثنين وتقام المباراتان بصالة الغرافة .

وتعد هاتين المباراتين بمثابة البروفة الاخيرة لعنابي السلة بعد ان فضل الجهاز الفني بقيادة المدرب الامريكي جوي الغاء فكرة اقامة معسكر خارجي والاكتفاء باقامة التريبات اليومية في صالة الغرافة واقامة مباراتين تجريبيتين مع فريق الجزيرة المصري الذي يضم عددا من اللاعبين المتميزين واغلبهم اعضاء في المنتخب المصري .

وصرح راشد العبدالله مدير المنتخبات القطرية لكرة السلة بان عنابي السلة وصل الي مرحلة جيدة من الاستعدادات ، خاصة وان تدريباته ومشاركاته في البطولات الدولية لم تتوف منذ فترة طويلة وكان اخرها الفوز بالميدالية الفضية في دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة بالدوحة .

وقال ان فريق السلة يغيب عنه كل من محمد سليم بسبب الاصابه ومالك بسبب ارتباطة بالامتحانات النهائية في كلية الهندسة ..مشيرا

إلي ان الجهاز الفني حرص علي ضم مجموعة من اللاعبين المتميزين من منتخب الشباب وتصعيدهم للمنتخب الاول في اطار سياسة الاتحاد بدعم صفوف العنابي بالدماء الجديده .

والمعرف ان الامريكي جوي مدرب منتخبنا الوطني لكرة السلة . فضل ارجاء الاعلان عن اختياره للقائمة النهائية المشاركة في الالعاب المصاحبة لخليجي 18 الي ما بعد لقاءي الجزيرة المصري واعطاء فرصة متساوية امام اللاعبين في هاتين المباراتين .. ليتم اختيار 12 لاعبا في القائمة النهائية.

و تضم القائمة الحالية 15 لاعبا هم : ياسين اسماعيل وهمام اسماعيل وهاشم زيدان وعمر عبدالقادر وعرفان سعيد وخالد سليمان وسعيد عبدالرحمن وخالد النصر ومحمد صلاح الدين وداود موسي وعلي تركي .. كما تضم القائمة مجموعة من اللاعبين الشباب الذين تم الدفع بهم لاول مرة مع المنتخب الاول وهم : احمد درويش وسيف ناصر الدوسري واحمد الباشا .

كما يواصل منتخب قطر الأوللكرة الطائرة تدريباته اليومية بواقع حصتين تدريبيتين يوميا صباحية في العربي ومسائية في مدرسة عمر بن الخطاب في اطار استعداداته للمشاركة في منافسات بطولة خليجي 18 المزمع اقامتها في ابو ظبي بالامارات في السابع عشر من يناير المقبل وقال خالد احمد السليطي امين السر المساعد لاتحاد الكرة الطائرة مدير المنتخبات الرياضية ان مرحلة الاعداد ستتضمن اقامة معسكر تدريبي داخلي يستمر ثمانية ايام .

ومع ارتفاع وتيرة استعدادات العنابي الجاده والقوية للتحدي القادم والدفاع عن لقبه وإعادة البسمة لجمهوره الوفي شارك جميع نجوم الطائرة العنابية في التدريبات التي قادها المدرب الوطني يوسف فريدون ومساعداه مبارك رشيد والكوري كيم وشارك في التدريبات النجوم مبارك عيد وسعيد جمعة الهتمي ومحمد أبو واطفة وسليمان سعيد ونبيل عزيز ومحمد البشري ومحمد عامر.

هذا وينتظر الجهاز الإداري للعنابي برئاسة خالد السليطي وصول الفريق البيلا روسي الذي تم الاتفاق على استضافته في الدوحة للعب مع العنابي وديا بالدوحه وخاصة بعد إلغاءالمعسكر الخارجي والاكتفاء بمعسكر داخلي مع تدريبات مكثفة يتم خلالها معالجة نقاط الضعف بالفريق والتي كشفت عنها البطولة العربية بالبحرين والدوحه 2006 وخاصة أن المدرب يوسف فريدون كان قريبا من الفريق ويعرف جيدا نقاط ضعفه والمتمثلة في خط الدفاع الخلفي وعدم دقة الارسالات وكلها أمور يسعي المدرب فريدون إلي معالجتها والوصول بالفريق إلي أفضل جاهزية فنية لخوض غمار تحدي خليجي 18.

هذا وجاء ضم الجهاز الفني لبعض اللاعبين من اصحاب الخبرة وحتي يتم اختيار افضل العناصر وأنسبها للتحدي القادم ونتمني للعنابي التوفيق في المهمة الصعبة والاحتفاظ باللقب.

وكان فرج مفتاح العبد الله أمين السر العام لاتحاد اللعبة قد وجه انتقادات في وقت سابق الى الجهاز الفني للفريق وحمل المدرب خوان مارينو مسئولية اخفاق العنابي في تحقيق إنجاز في الدوحة 2006 مطالبا بتغييره واسناد المهمة للمدرب الوطني يوسف فريدون وهو ماتم العمل به في الاونة الاخيرة وبالفعل بدأ فريدون مهمته مع العنابي بحماس كبير استعدادا للدفاع عن لقبه في خليجي 18 بالإمارات وعبر المدرب الوطني يوسف فريدون عن اعتزازه بثقة اتحاد الكرة الطائرة برئاسة الدكتور عبد الله المال متمنيا أن يوفق العنابي في تحقيق النتائج المأمولة والاحتفاظ بلقبه في خليجي 18 .وذكر فريدون أن التدريبات بدأت خفيفة وتصاعد ت في الأيام الحالية للوصول لأفضل جاهزية ممكنة في خليجي 18 والتي ستشهد منافسات قوية وصعبة نظرا لتقارب المستوي بين جميع الفرق التي ستعمل جاهدة للفوز باللقب وهذا طموح مشروع والعنابي يدرك صعوبة المهمة التي تنتظره في خليجي 18 وقادر إن شاء الله علي تخطي كافة العقبات والاحتفاظ باللقب .